الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

السد يستعيد توازنه والدحيل يواصل السقوط

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة الدحيل والأهلي. (إكس)
من مباراة الدحيل والأهلي. (إكس)
A+ A-
استعاد السد المتصدر توازنه الخميس، بعدما أثقل شباك أم صلال 6-0، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم، والتي شهدت مواصلة الدحيل السقوط بخسارة جديدة أمام الأهلي 3-5.
 
في المباراة الأولى، تجاوز "الزعيم" خسارته الأولى أمام العربي0-1، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة، ليوسّع الفارق مع ملاحقه الوكرة إلى أربع نقاط، فيما تجمّد رصيد أم صلال عند النقطة 15 في المركز السابع.
 
سجّل أهداف السد كل من الإكوادوري غونزالو بلاتا (10)، حسن الهيدوس (14 و49)، أكرم عفيف (18 و43)والبرازيلي غيليرمي توريس (69).
 
ولم يتأخّر السد في ترجمة أفضليته، فسجّل مبكراً عبر بلاتا الذي استغل تمريرة الجزائري بغداد بونجاح (10).
 
وأضاف الهيدوس الهدف الثاني عندما استغل عرضية بلاتا ووضعها في الشباك (14)، ثم جاء الدور على عفيف الذي استثمر تمريرة الهيدوس وتوغّل وتجاوز المدافع (18).
 
وعاد عفيف ليسجل الهدف الشخصي الثاني والرابع للسد، مستغلاً تمريرة رائعة من البرازيلي باولو أوتافيو (43)، ثم أضاف الهيدوس الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه من تسديدة بعيدة قوية (49).
 
واختتم توريس مهرجان الأهداف بالسادس بعدما وصلته تمريرة عفيف وأطلقها قوية في سقف الشباك (69).
 
وفي المباراة الثانية، عمّق الأهلي جراح الدحيل وألحق به خسارة ثقيلة 3-5 ليعود "العميد" إلى سكّة الانتصارات بعد خسارتين.
 
سجّل أهداف الأهلي كل من مدافع الدحيل يوسف أيمن بالخطأ في مرمى فريقه (2)، الأردني يزن النعيمات (7)، الفرنسي عمر سيكو (35 و80) والتونسي نعيم السليتي (90+5)، فيما سجّل للدحيل المعز علي (31)، إسماعيل محمد (45+5) ومحمد مونتاري (83).
 
ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 12 وتقدّم إلى المركز التاسع، في حين تضاعفت متاعب فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه الذي خسر للمباراة الثالثة توالياً بعد السقوط أمام السد 1-3 والوكرة 2-3، ليتجمّد رصيده عند النقطة 17 في المركز السادس.
 
وبدأ الأهلي المباراة على نحو مثالي، بعدما تقدّم مبكراً بهدف سجله مدافع الدحيل يوسف أيمن بالخطأ عندما حوّل كرة السليتي من ركلة حرة إلى مرمى فريقه (2).
 
وبعد خمس دقائق، ضاعف الأهلي تقدّمه بخطأ دفاعي آخر، حين خطف النعيمات كرة من عاصم مادبو ووضعها في المرمى (7).
 
وقلّص  الدحيل الفارق عندما أرسل إسماعيل محمد كرة عرضية قابلها المعز برأسية في الشباك (31).
 
وأعاد الأهلي فارق الهدفين بعد أربع دقائق فقط عندما أرسل النعيمات كرة صوب سيكو الذي حوّلها إلى المرمى مسجلاً الهدف الثالث (35).
 
وعاود الدحيل تقليص الفارق، عندما توغّل المعز ومرر كرة إلى إسماعيل محمد وضعها الشباك (45+5).
 
وألغى الحكم ركلة جزاء للدحيل بعد العودة إلى الفيديو المساعد (في أي آر)، عقب عرقلة تعرّض لها إبراهيم بامبا من ياسين عبدالله (72).
 
وواصل الأهلي التوهّج بهدف رابع عندما مرر البديل نويد محمد كرة نحو سيكو الذي أطلقها قوية (80)، مسجلاً الهدف الشخصي الثاني.
 
وجاء رد الدحيل بسرعة عندما توغّل سلطان البريك من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية حولها محمد مونتاري إلى المرمى( 83).
 
وفي الوقت بدل الضائع أمّن السليتي النتيجة بهدف خامس مستغلاً تمريرة البديل الألماني يوليان دراكسلر (90+5).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم