الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ليل إلى المركز الرابع ومتز خارج دائرة الخطر وفوز أول لليون

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة ليل وتولوز (أ ف ب)
من مباراة ليل وتولوز (أ ف ب)
A+ A-
ارتقى ليل للمركز الرابع في الدوري الفرنسي لكرة القدم، رغم تعادله مع ضيفه تولوز 1-1، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة التي شهدت خروج متز من دائرة الخطر بفوزه على ضيفه نانت 3-1.
 
وساهم هدف ليني يورو، ابن الـ 17 عاماً والذي استدعاه تييري هنري مدرب المنتخب الفرنسي للشباب إلى التشكيلة الدولية، في الدقيقة 30 بتقدم ليل بفارق الأهداف على رينس الخامس بنفس عدد النقاط (20 لكل منهما) والذي كان خسر أمام المتصدر الجديد باريس سان جيرمان 3-0 السبت.
 
وأدرك تولوز الذي حقق فوزاً تاريخياً على ليفربول 3-2 في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بفضل الهولندي ثيس دالينخا (65) الذي لم يهز الشباك سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأولى في الدوري، قبل أن يسجل مذاك 3 في المسابقة القارية و4 في "ليغ1".
 
وانتزع لنس فوزاً قاتلاً من مرسيليا 1-صفر، بهدف سجله في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة برأسية جوناثان غرادي (90).
 
وصعد لنس الذي حقق فوزه الرابع هذا الموسم، للمركز السادس مع 16 نقطة، فيما يحتل مرسيليا المركز العاشر مع 13 نقطة. 
 
وفي صراع تفادي الهبوط، تقدم متز للمركز الحادي عشر موقتاً برصيد 13 نقطة بفوزه الأول منذ 16 أيلول وقد جاء على حساب نانت 3-1.
 
وتناوب على تسجيل ثلاثية متز الدولي الجزائري كيفن فان دن كيرخوف (3) وسيمون إليسور (28) والبديل السويدي جويل أسورو (85). فيما سجل هدف الفريق الخاسر النيجيري موزيس سيمون (12).
 
وحقق كليرمون فيران فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه لوريان 1-0، سجله الجامايكي شامار نيكولسون من ركلة جزاء في الدقيقة 69.
 
ورفع كليرمون وصيف القاع رصيده إلى 9 نقاط، متأخراً بفارق نقطتين عن لوريان السادس عشر، ومتقدماً بفارق نقطتين عن ليون متذيل الترتيب والذي حقق فوزه الأول هذا الموسم أمام مضيفه رين المنقوص 1-صفر، سجله المدافع الإيرلندي جايك أوبراين في الدقيقة 67.
 
وخاض رين المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه العاجي غيلا دويه منذ الدقيقة الخامسة بالبطاقة الحمراء بسبب خطأ على الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو.
 
ومُني رين بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري ليحتل المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.  
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم