الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

فيرستابن أول المنطلقين للمرة الأولى في الإمارة

المصدر: "أ ف ب"
فيرستابن (أ ف ب)
فيرستابن (أ ف ب)
A+ A-
حقق سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في العامين الأخيرين ومتصدر الترتيب العام هذا الموسم، السبت أسرع توقيت في التجارب الرسمية لسباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، وسيكون أول المنطلقين في السباق الرسمي الأحد.
 
وسجل فيرستابن 1:11.908 دقيقة متقدماً على سائقي أستون مارتن الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، وفيراري شارل لوكلير من موناكو، بيد أن مراقبي السباق عاقبوا الأخير بإرجاعه ثلاثة مراكز بسبب "إزعاجه" سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس خلال انطلاقه في لفة سريعة في التصفيات.
 
وقال فيرستابن: "في التصفيات، يجب أن تبذل كل ما في وسعك وأن تخاطر بكل شيء".
 
وأضاف الهولندي الذي نجح في انتزاع المركز الأول في التجارب الرسمية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية في موناكو: "كنت أعلم أنني كنت متأخراً، وأنا سعيد جداً لوجودي في المركز الأول هنا".
 
وجازف فيرستابن في اللحظات الأخيرة من التصفيات، حيث شرع بطل العالم الذي كان خامساً في القيام بلفة سريعة لمس خلالها حواجز الأمان مرتين قبل انتزاع الصدارة من ألونسو وحرم الأخير من الانطلاق من المركز الأول للمرة الأولى منذ عام 2012.
 
وقال ألونسو: "المركز الأول يعني الكثير هنا في موناكو، لكن اليوم كان ماكس أسرع قليلاً".
 
وأضاف الإسباني بطل العالم عامي 2005 و2006: "التواجد في الصف الأول على الانطلاق يمثل شيئاً كبيراً بالنسبة لنا. سنحاول الفوز".
 
من جهته، قال لوكلير الذي كان على مركز الانطلاق في السباقين الماضيين على حلبة مسقط رأسه: "أنا غير راضٍ عن هذا المركز الثالث، لكن من ناحية أخرى، يجب أن ننظر أيضاً إلى وضعنا مع السيارة".
 
ويأمل لوكلير الذي لم يذق طعم النجاح أبداً على أرضه وتحديداً على الطريق الذي كان يسلكه في الحافلة نحو المدرسة، في قلب المعطيات.
 
واستفاد سائق ألبين الفرنسي سيباستيان اوكون الذي كان في إحدى لحظات التصفيات متصدراً وقريباً من انتزاع الانطلاق الأول من المركز الأول في مسيرته الاحترافية، من معاقبة لوكلير وسينطلق من المركز الثالث.
 
وقال أوكون: "لقد قمنا بتصفيات جيدة جداً، نحن سعداء. هذا يمنحنا الأمل للغد".
 
وجاء سائق فيراري الثاني الإسباني كارلوس ساينس جونيور رابعاً، فيما كان الخاسر الأكبر اليوم سائق ريد بُل الثاني المكسيكي سيرخيو بيريز، المتوج في موناكو العام الماضي، حيث سينطلق من المركز الأخير بسبب حادثة اصطدام سيارته بالحائط في التصفيات الأولى، مما أدى إلى إتلافها بشدة ولم يكن بإمكانه بدء المنافسة من جديد.
 
وتعتبر التجارب الرسمية مهمة كثيراً في سباق جائزة موناكو التي تقام في الشوارع الضيقة للإمارة حيث يصعب التجاوز بشكل عام والأهم من ذلك أن المطر قد يهطل يوم السباق الأحد.
 
ويتصدر فيرستابن الترتيب العام برصيد 119 نقطة بفارق 14 نقطة أمام بيريز (105)، وبفارق 44 نقطة أمام ألونسو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم