الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فيرستابن الأسرع في التجارب التأهلية لجائزة النمسا الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
فيرستابن ( أ ف ب)
فيرستابن ( أ ف ب)
A+ A-
ينطلق سائق ريد بُل بطل العالم في العامين الأخيرين ومتصدر الترتيب العام هذا الموسم الهولندي ماكس فيرستابن من المركز الأول في سباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بعدما حقق الجمعة أسرع توقيت في التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة سبيرلبيرغ.
 
وهي المرة السادسة التي ينطلق فيها فيرستابن من المركز الأول هذا الموسم والرابعة توالياً الـ26 في مسيرته الاحترافية.
 
وسجل فيرستابن 1:04.391 دقيقة متقدماً على سائقي فيراري شارل لوكلير من موناكو (1:04.439 د) والإسباني كارلوس ساينس (1:04.581 د)، فيما جاء سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، خامساً خلف مواطنه سائق ماكلارين لاندو نوريس.
 
وحل سائق أستون مارتن الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، بطل العالم عامي 2005 و2006، سابعا خلف زميله في الفريق الكندي لانس سترول.
 
ويسعى فيرستابن إلى فوزه الرابع في النمسا للانفراد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في هذه الجائزة التي تقام في عقر دار فريقه ريد بُل والذي يتقاسمه مع بطل العالم 4 مرات الفرنسي آلن بروست المتوج أعوام 1983 و1985 و1986.
 
ويتصدر الهولندي الترتيب العام بفارق 69 نقطة عن زميله في ريد بُل المكسيكي سيرجيو بيريز السائق الآخر الوحيد الفائز بأحد السباقات هذا الموسم (السعودية وأذربيجان).
 
ويبدو "ماد ماكس" الفائز بالسباقات الأربع الأخيرة مرشحاً بقوة لمواصلة سيطرته على بطولة العالم على حلبة ريد بُل وأمام أنصاره الذين يأتون دائماً بأعداد كبيرة.
 
لكن تحقيق ريد للثنائية على أرضه سيكون صعباً لأن سائقه الثاني بيريز سينطلق من المركز الخامس عشر. وهي المرة الرابعة توالياً يفشل فيها المكسيكي في التأهل إلى التجارب التأهيلية الثالثة، الجزء الأخير من التصفيات.
 
وكان فيرستابن سيطر على جولة التجارب الحرة الوحيدة للسباق التي أقيمت اليوم.
 
وعلى غرار سباق أذربيجان، تم الاكتفاء بجولة تجارب حرة وحيدة، تلتها فترة "كلاسيكية" للتجارب التأهيلية تم تقديمها من السبت إلى الجمعة بسبب سباق السرعة المقرر السبت.
 
وسيكون سباق السرعة غداً الثاني هذا الموسم من أصل ستة سباقات، بعد الأول في باكو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم