الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

كنعان ينشر "حقائق ثابتة": الاتفاق مع صندوق النقد لم ينتهِ

المصدر: "النهار"
النائب إبراهيم كنعان.
النائب إبراهيم كنعان.
A+ A-
نشر رئيس "لجنة المال والموازنة" النائب إبراهيم كنعان ما أسماه "حقائق ثابتة"، عبر منصة "إكس"، معتبراً أنّه "قد يكون في الإعادة إفادة ودرس للذين لا يزالون يصدّقون روايات بعض المنجمين ومدعي المعرفة والعفّة".

وقال إنّ "الاتفاق مع صندوق النقد لم ينتهِ والدليل بيان البعثة الأخير الذي أشرت إليه منذ بضعة أيام وموقف ممثلي الحكومة الصادر أمس لسوء حظ متعهّدي شطب الودائع والنعي وتوزيع الاتهامات والشهادات "الوطنجية".

وأضاف: "بالإشارة أيضاً الى بيان البعثة، تبيّن أنّ قانون إعادة هيكلة المصارف الذي تفنَّن هؤلاء باختلاق الأساطير حول عرقلته في المجلس النيابي، لا يزال في الحكومة حتى الساعة شأنه شأن موازنة 2024 التي ادّعت الحكومة بطولة إنجازها منذ أكثر من أسبوع".

وتابع كنعان قائلاً: "أخيراً، ما ناقشناه مع بعثة صندوق النقد بهدوء ووضوح هو بالإضافة إلى ما أنجز حتى الآن إدارياً وتشريعياً وأهمية استكماله، مصير الودائع والاختلالات في قانون الحكومة لاستعادتها الفارغ من أي مضمون جدي أو عملي بغياب أيّ تدقيق محايد في أصول وموجودات المصارف والدولة".

وختم كلامه قائلاً: "فهنيئاً لكم أيّها المنجمون بالأصوات الخافتة التي فشلتم باستغلال موقفها للاستمرار بتزوير موقفنا والحقائق الثابتة وتغطية تهرّب الحكومة والمصارف من مسؤوليتهما منذ 4 سنوات وحتى اليوم".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم