السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

رقصة تلقيدية للأمير وليم وزوجته كيت في بيليز: "شكراً لكِ ماما جي" (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
رقصة تلقيدية للأمير وليم وزوجته كيت في بيليز (أ ف ب).
رقصة تلقيدية للأمير وليم وزوجته كيت في بيليز (أ ف ب).
A+ A-
يواصل الأمير البريطاني وليم وزوجته كيت ميدلتون الأيام الثلاثة الأولى من جولتهما في بيليز، التي كان اسمها في السابق هندوراس البريطانية، والتي تستغرق أسبوعاً في الكاريبي.

واستعرض دوق ودوقة كامبريدج مهارات الرقص مع أنغام الموسيقى في رحلة إلى هوبكنز المطلّة على الشاطئ في مدينة بيليز، في شمال أميركا الوسطى، حيث يواصلان جولتهما الكاريبية نيابةً عن الملكة إليزابيث الثانية في اليوبيل البلاتيني.
 

ونشر الحساب الرسمي للأسرة المالكة عبر "إنستغرام" مقطع فيديو للرقصة وعلّق قائلاً: "يا له من ترحيب رائع! لقد كان لشرف لنا قضاء بعض الوقت مع مجتمع (غاريفونا) وتجربة بعض تقاليدهم في هوبكنز".

وشكر الحساب الرسمي دوق ودوقة كامبريدج الاستضافة بالقول: "شكراً لكِ ماما جي لاستضافة هذا الحدث الخاص!".
 


ووصل الأمير وليم وزوجته كيت إلى بيليز، السبت في بداية جولة تستغرق أسبوعاً في الكاريبي عكر صفوها احتجاج محلي قبل أن تبدأ، وسط انتقادات متنامية لعلاقات الإمبراطوية البريطانية بالمنطقة خلال العصر الاستعماري.

وواكب وصول دوق ودوقة كمبردج إلى المنطقة الاحتفالات بالعام السبعين لاعتلاء الملكة إليزابيث العرش، ويأتي بعد قرابة أربعة أشهر من اقتراع الناخبين في بربادوس على تحويلها إلى جمهورية وقطع العلاقات مع الملكية رغم استمرارها جزءا من كومنولث الدول الذي تقوده بريطانيا.
 


وأطلقت المدافع تحية للزوجين عندما هبطت طائرتهما في مدينة بيليز، السبت، قبل أن تعزف فرقة عسكرية النشيد الوطني لبيليز وبريطانيا خلال حفل استقبال.

وتفقّد الأمير وليم حرس الشرف، السبت، ثم توجه مع زوجته للقاء رئيس الوزراء جون بريسينو.
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم