الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

عقب هجوم إلكتروني روسي... اليابان تعلن إجراءات للمواجهة

المصدر: "رويترز"
شعار الأولمبياد في طوكيو (أ ف ب).
شعار الأولمبياد في طوكيو (أ ف ب).
A+ A-
أعلنت اليابان، اليوم، أنها ستتخذ إجراءات لمواجهة هجمات إلكترونية، من أجل ضمان استضافة ناجحة لأولمبياد طوكيو العام المقبل.

ودانت بريطانيا والولايات المتحدة ما وصفتاه بسلسلة من الهجمات الإلكترونية الخبيثة، بقيادة المخابرات العسكرية الروسية، ومنها محاولات لعرقلة أولمبياد طوكيو وألعاب ذوي الحاجات الخاصة.

وأفاد منظمو الأولمبياد بأنه لم يحدث تأثير كبير على الاستعداد لاستضافة الحدث، الذي كان من المقرر إقامته خلال العام الجاري، قبل أن تأجيله إلى العام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونفى دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين كافة المزاعم، وأرجع ذلك إلى ما أسماه "الخوف من روسيا". وأبلغ الصحافيين قائلاً: "روسيا لم تقم أبداً بأي أنشطة قرصنة ضد الأولمبياد".

وقال كاتسونوبو كاتو، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، والمتحدث باسم الحكومة، في مؤتمر صحافي، إنّ بلاده على اتصال وثيق بالولايات المتحدة وبريطانيا بخصوص هذا الأمر، وأنها تجمع وتحلل المعلومات.

وأضاف: "الأولمبياد حدث دولي يجذب الانتباه، وتدابير الأمن الالكتروني مهمة للغاية".

بدورها، قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، في بيان، اليوم، إنها "لم تلحظ أي تأثير واضح" من هجمات إلكترونية محتملة على عملياتها قبل أشهر من استضافة الألعاب.

وأضاف البيان أنّ اللجنة المنظمة أجرت بالفعل استعدادات مكثفة للأمان الالكتروني.

وقالت شركة "باناسونيك"، الراعي الأولمبي في بيان، إنها تعزز من جهود المراقبة العالمية، وأضافت: "لم نكتشف أي دليل على وقوع هجوم".

من جهته، رفض ممثل عن شركة "تويوتا موتورز"، الراعي الياباني الآخر للأولمبياد، التعليق.

وتم منع روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى في العالم لمدة أربع سنوات، في كانون الأول الماضي، بما في ذلك أولمبياد طوكيو، بسبب تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات على نطاق واسع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم