إعلان

تعرّف إلى أول ملك في التاريخ

صورة
صورة
A+ A-
بينما كنت أتابع فيلم ملك الغابة الكرتوني مع ابنة أختي، راودني سؤال غريب؛ من كان أول ملك بشري يحكم العالم. هي أول مرّة يخطر على بالي هذا السؤال. وأظنّ أنّ الكثيرين راودتهم ذات الفكرة. فيا ترى من هو؟ وهل هنالك اسم لذاك الملك؟
 
بدأت بحثي، وصدقًا، يوجد الكثير من الأسماء، إلا أنّه وفقًا للأبحاث المعروضة، لا يوجد اسم محدد لأول ملك في التاريخ، وذلك لأنّه لم يكن وقنها ما يثبت أو يؤكد حكم ذاك الملك. فاللغة كانت تختلف عن اليوم، كما أنّ عامل الزمن وطريقة تأكيد المعلومة أو حفظها كانت من الأمور شبه النادرة، فيما كثير من حضارات ذاك الزمان قد محيت عن وجه التاريخ لعوامل طبيعية أو بشرية.
 
ويعتقد كثرٌ من المؤرخين أنّ أول ملك حكم العالم أو حصل على هذا اللقب، كان من سكان بلاد ما بين النهرين (العراق حاليًا)، ويدعى ألوليم، وقد كان حاكمًا على مدينة إريدو.
 
عاش ألوليم في الفترة الأسطورية قبل طوفان نوح. هذه المعلومات تمّ التوصل إليها عند عثور العلماء على مخطوطة، يعود عمرها لأكثر من 5 آلاف عام وتحوي على أسماء "ملوك السومرية".
 
إلا أنّ الغريب في هذه المخطوطة هي إشارتها إلى أنّ الملك ألوليم، قد حكم بلاده لفترة تمتدّ لعشرات آلاف السنين، وتقول إنّ ألوليم عاش ما يقارب من 28 ألف عام.
 
ليس هذا وحسب، إذ يعتقد البعض أنّ ألوليم، قد نزل من الجنّة، فيما يربطه آخرون بالنبي آدم.
 
ما يزيد الأمر غرابة هو أنّ المعلومات التي تظهر عن ألوليم، تشير إلى أنّه نصف بشري ونصف سمكة! أمر يدفع بنا إلى التساؤل، هل ألوليم حقيقة أم مجرد أسطورة، أم أنّه قد جرى تحريف قصته؟!
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم