الإثنين - 26 تموز 2021
بيروت 30 °

إعلان

أبرز اللاعبين الأكثر تتويجاً بالبطولات في كرة القدم

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
داني ألفيش
داني ألفيش
A+ A-
دائماً ما يسعى لاعب كرة القدم إلى حصد العديد من البطولات مع فريقه، بالإضافة إلى الجوائز على الصعيد الفردي كالكرة الذهبية أو الحذاء الذهبي وغيرها من الجوائز.
والجنون هو ما يمنح كرة القدم متعتها، ويعطيها إثارة، فلم يحصل مثلاً أسطورة منتخب البرازيل بيليه أو الأرجنتيني مارادونا بالإضافة إلى الهولندي فان باستن، على الكثير من البطولات مع الأندية والمنتخبات، بالرغم أن بيليه حقق لمنتخب بلاده 3 كؤوس عالم مثلًا، فلم يقترب من ربع ما حققه مواطنه داني ألفيس، ورغم ذلك فإن المقارنة بينهما في حد ذاتها تخاصم أي منطق، ينطبق الأمر نفسه على النجم ليونيل ميسي ودييغو أرماندو مارادونا، فيعتبر البعض أن مارادونا هو الأفضل، لكنه كذلك لم يحقق شيئًا على صعيد البطولات مقارنة بميسي.
 
 
 
 
سنعرض عليكم قائمة أبرز  اللاعبين الأكثر تتويجا بالبطولات في كرة القدم، وقد يبدو هذا مثيراً لدهشة الكثيرين من عشاق ليونيل ميسي أو حتى كريستيانو رونالدو، وهما أكثر اللاعبين إحرازا للبطولات الجماعية في العالم، أما على الصعيد الفردي فهناك غياب رونالدو عن القائمة:
 
1- البرازيلي داني ألفيش - 43 بطولة
 
يتصدر البرازيلي داني ألفيش قائمة أكثر اللاعبين إحرازاً للألقاب، وقضى ألفيش أكثر الفترات التي حصل فيها على الألقاب عندما كان متواجداً في برشلونة، حيث فاز مع الفريق الكتالوني بـ 23 بطولة، في 8 مواسم.
 
 
2- البرازيلي ماكسويل برصيد 37 بطولة
 
قضى البرازيلي ماكسويل فترات زاخرة بالألقاب في أربعة دوريات أوروبية مختلفة.
بدأ ماكسويل مسيرته الاحترافية في صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي، حينما كان بطل الدوري الهولندي يضم أعظم أجياله على الإطلاق في الألفية الجديدة.

فاز مع الفريق الهولندي بلقب الدوري الهولندي مرتين، ثم انتقل اللاعب إلى فريق إنترميلان الإيطالي، حيث فاز ماكسويل بـالكالتشيو ثلاث مرات متتالية، قبل أن ينتقل إلى برشلونة حينما كان يتولى الإسباني بيب غوارديولا القيادة الفنية للبارسا، حيث فاز اللاعب معه بلقبين في الدوري الإسباني، ولقباً واحدا في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأخيرا انتقل ماكسويل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ليحصد معه أربعة ألقاب في الدوري الفرنسي 4 مرات متتالية، من بين بطولات أخرى عديدة.
 
 
3- أندرييس إنييستا برصيد 35 بطولة
 
يحل أندريس إنييستا أسطورة برشلونة الإسباني في المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب الجماعية، ويعتبر نجم وسط منتخب إسبانيا السابق هو صاحب الفضل في حصول بلاده على لقبها الوحيد في بطولة كأس العالم في 2010، كما لعب دورًا بارزًا في حصول إسبانيا أيضًا على بطولة دوري أمم أوروبا مرتين متتاليتين في 2008 و 2012.

إنييستا من بين أربعة لاعبين أساسيين سطروا تاريخ برشلونة الذي حصد أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعتزل الكرة الأوروبية، ويذهب إلى الدوري الياباني عبر بوابة فريق فيسيل كوبي.
 
 
4- الويلزي رايان غيغز برصيد 34 بطولة
 
يعد الويلزي ريان غيغز، أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، اللاعب الوحيد الذي تضمنته القائمة والذي لم يلعب في صفوف برشلونة، كما أنه الويلزي الوحيد الذي اشتملت عليه القائمة.
وقضى جيجز 24 موسماً مدافعا عن ألوان قميص الشياطين الحمر، وهي فترة كفيلة لأن يحرز المهاجم الفذ السابق 34 بطولة في أولد ترافورد.
 
 
 
5- ليونيل ميسي بـ 33 بطولة
 
يتفق الكثيرون على أن ليونيل ميسي أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم على مستوى الأندية، يرافقه سوء حظ غريب مع منتخب بلاده، حيث خسر معه في ثلاثة نهائيات في بطولتي كأس العالم وكوبا أمريكا خلال الفترة من 2014 وحتى 2016.

ومع ذلك قاد ميسي برشلونة إلى الفوز بإجمالي 34 لقباً، من بينها 10 ألقاب في الدوري الإسباني، أما أهم البطولات التي أحرزها حتى الآن فضمت 4 ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم