إعلان

أهم 10 فوائد حقيقية لتناول الطعام بأصابعك

المصدر: topito
جربها يوماً
جربها يوماً
A+ A-

في كثير من البلدان حضرت الشوكة على موائدنا منذ حوالي أربعة قرون. ويمكننا القول إذن إن أدوات المائدة هي حقًا شيء حديث للغاية. ثقافة العديد من البلدان تدعو  إلى تناول الطعام بالأصابع وبسعادة، ولكننا نبقى متمسكين بأدوات المائدة. ولكن لتناول الطعام بالأصابع فوائد منها:

1. إنه أفضل لعملية الهضم

الأكل بيدك يعني أيضًا تناول الطعام بسرعة أقل، والأكل بسرعة أقل يعني تناول الطعام بشكل أفضل، وخاصة تناول كميات أقل. نظرًا لأنك تشبع جوعك بشكل أسرع، فلن تحتاج إلى تناول كميات هائلة.

مصدر الصورة : Giphy

2. لا مزيد من "متلازمة البطاطا الساخنة"

نظرًا لأنك تلمس طعامك، يمكنك معرفة ما إذا كان الطعام حارًا جدًا قبل أن تحرق لسانك. حروق درجة ثالثة.

3.  لماذا نأكل دائمًا بالشوكة؟

 نستطيع أن نستخدم كل الوسائل المتاحة، ومن ثم لا تزال أيدينا وأصابعنا بحالة جيدة جدًا. يمكننا أن نفعل شيئًا مع هذا الهراء وبالطبع تناول الطعام بأيدينا. 

4. حتى يصبح الطعام تجربة أكثر حسية

وفقًا لطب الايورفيدا (الذي يعد جزءًا من التقاليد الهندية)، يوصى بشدة بتناول الطعام بالأصابع مقارنة بحقيقة أن الأصابع ستكون نواقل للعناصر الخمسة، وبالتالي سنكون متصلين جدًا بالعالم من خلال تناول طعامنا. مخلل الملفوف، كيف بنا نأكله بالشوكة؟

5. لأنها تمثل توفيرًا كبيرًا

عندما تفكر في كل تلك الشوكات وكل تلك السكاكين وكل تلك الملاعق التي يتم شراؤها دون داع وتتطلب غسلًا يوميًا، فهي عبارة عن هدر حقيقي من الماء والطاقة بينما لا تحتاج الأصابع لغسلها كما الأطباق.

 

6. لأننا بالفعل نأكل الكثير من الأشياء بأصابعنا دون انتباه

بصراحة، هل تأخذ أنفاسك لتناول برغر مع ما يتساقط منه؟ ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، يتخلل نظامنا الغذائي أطباق لا يمكن تناولها إلا بالأصابع: سندويشات، أفخاذ الدجاج، رقائق الجبنة، الكبة، المناقيش...الخ.

7. إنها مثل الرياضة لأصابعك

استبدل التمرين الوحيد لأصابعك والذي يقوم على الكتابة على لوحة المفاتيح أو تدخين سيجارة. وامتلك أصابع عضلية، ويمكن أن تساعدك في الدفاع عن نفسك في حالة التعرض للعدوان.

8. إنها طريقة جيدة لمحاربة مرض السكري من النوع الثاني

يتعلق الأمر بسرعة تناول الطعام. بمجرد أن تأكل بسرعة أقل، فإنك تأكل أقل، وبالتالي فإنك تعرض نفسك لخطر الإصابة بمرض السكري بشكل أقل، لذا فهي ليست مجرد مسألة نظام غذائي، إنها أيضًا مسألة صحية.

9. أكثر صحية

نعم ، أعلم أنه قد يكون مفاجأة، ولكن خلافًا للاعتقاد السائد، فإن تناول الطعام بيديك أكثر نظافة من استخدام أدوات المائدة، وذلك ببساطة لأنك تغسل يديك عدة مرات في اليوم. بعد ذلك، إذا قمت بغسل يديك مرة واحدة في الأسبوع ولديك فطريات بين كل إصبع، فقد لا يكون هذا الأمر هو الأفضل.

10. لأنه مضحك

كنا نحب أن نأكل الكيك بأصابعنا عندما كنا أطفالًا، فلماذا بعد كل شيء لا نستمر لأننا نعلم أن مستوى روح الدعابة في طفولتنا كان أفضل بكثير من مستوى الفكاهة الحالي لدينا.

احرص على عدم الانجراف والتهام أصابعك لأنه بعد ذلك لن يكون لديك المزيد من الأصابع، ولن تستفيد من كل ما قرأته الآن.



 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم