إعلان

اتبع هذه النصائح للحد من إدمان العادة السريّة

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
نصائح
نصائح
A+ A-
ليس موضوعاً يدعو للخجل، أو الاختباء خوفاً من كلمات الناس التي ستطاولك، العادة السرية هي امر يقوم به أغلب الشبان والفتيات في مقتبل العمر حتى أصبحت أمراً شائعاً، ويقومون بها اعتقاداً منهم أنها تخفف الضغط العصبي وتساعدهم في الشعور بالاسترخاء.
 
وبالرغم من ذلك، فإن العادة السرية تمكّن الشخص من فقدان المتعة في ممارسة روتين حياته اليومي وإنخراطه مع الآخرين، حيث يبحث عن وقت يخوّله البقاء بمفرده لممارسة العادة السرية، هذا فضلاً عن التوقعات والخيال الواسع التي تعطيها للشخص بالإضافة إلى أفكار غير واقعية حول الشريك أو الجنس بشكل عام.
 
ويزداد الأمر سوءاً إذا تحولت العادة السرية من ممارسة شهرية إلى إدمان يومي، وهنا يحتم علاج هذه الحالة وتجنب العادة، لذا يجب اعتماد النصائح التالية للسيطرة على رغبة  ممارسة العادة السرية عند الرجال والنساء:
 
1- إمتلاك رغبة في تغيير السلوك
 
اقتناع الفرد بعدم ممارسته للعادة السرية مرة أخرى، وإتباع سلوك إيجابي في طريقة التفكير يحد من ممارسة العادة.
 
 
 
 
2- الابتعاد عن المغريات
 
وذلك يحدث من طريق الحدّ من مشاهدة الأفلام الإباحية والتخلص من أي أدوات تحفز على القيام بالأمر، إضافة إلى عدم استغراق وقت طويل أثناء الاستحمام.
 
 
  
 
3- تكوين صداقات
 
هذا ما يساعدك في عدم الشعور بالوحدة أو الملل، لذا ينصح بتكوين صداقات أكثر بالانخراط مع الاشخاص أكثر أو التحدث مع المقربين بمواضيع مختلفة.
 
 
 
4- تغيير النظام الغذائي
 
ويأتي ذلك في إطار تغيير نوع الأكل وإعتماد أمور تويد من طاقة المخ التي يحتاجها الشخص لمقاومة فكرة ممارسة العادة السرية كالموز، والجزر، الأرز.
 
 

 

5- الصبر
 
العادة السرية هي نوع من أنواع الإدمان، لذا لا يمكن السيطرة عليها فوراً، ويجب التحلّي بالصبر ومتابعة الأمر تدريجياً.
 
 
 
6- النوم الكافي
 
النوم ليلاً لمدة تقارب الـ9 ساعات، فهذا يزيد من راحة الجسم وطافته الفكرية والجسدية التي بدورها تساهم في الحد من ممارسة العادة السرية.
 
  
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم