الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

عيوب "غالاكسي فولد" تحبط الشركة ومترقبي الهاتف الجديد

عيوب "غالاكسي فولد" تحبط الشركة ومترقبي الهاتف الجديد
عيوب "غالاكسي فولد" تحبط الشركة ومترقبي الهاتف الجديد
A+ A-

قال مسؤول في "سامسونغ إلكترونيكس" إن شركة صناعة الهواتف الذكية أرجأت مناسبات إعلامية لهاتفها "غالاكسي فولد" كانت مقررة هذا الأسبوع في هونغ كونغ وشنغهاي، وذلك بعد أيام من حديث مراجعين للهاتف القابل للطي عن عينات معيبة. ولم يحدد المسؤول موعدا جديدا بعدما تبين ان الشركة تسرعت في الاعلان عن موعد الاطلاق قبل التأكد من جودة المنتج.

وبدلا من تلقي الإشادات قبل إطلاق الهاتف في 26 نيسان في الولايات المتحدة، ابتليت الشركة الكورية الجنوبية برصد عيوب من قبل مراسلي التكنولوجيا تضمنت كسوراً وانتفاخات ووميضاً في الشاشات بعد استخدام العينات التي أعطيت لهم ليوم واحد فقط.

وافادت "سامسونغ" إنها تلقت تقارير "قليلة" عن أضرار لحقت بشاشات عينات الهاتف البالغ سعره 1980 دولارا، ليلوح شبح أزمة انفجار بطاريات غالاكسي نوت 7 في الأفق بعد مرور ثلاث سنوات عليها، إذ سحبته الشركة من المنافذ في نهاية المطاف، وهو ما كلفها الكثير.

وقال المسؤول في "سامسونغ" امس إن الشركة تحقق بعناية في التقارير كما سبق أن أعلنت، ورفض التعليق عما إذا كان هناك تغيير في موعد الطرح بالولايات المتحدة.

وتخطط الشركة لبدء مبيعات كوريا الجنوبية وأوروبا في أيار، في حين لم تكشف بعد عن موعد بدء مبيعات الصين.

وتعتبر الصين أكبر أسواق الهواتف في العالم وكانت "سامسونغ" تعمل بأي طريقة لإعادة مكانتها الى السوق من خلال ابتكارات مختلفة مثل الهاتف القابل للطي، لكن سيكون على الصينيين الانتظار أكثر للحصول على الهاتف وربما تزيد معاناة الشركة مع إطلاق الشركات الأخرى لهواتفها.

وبحسب موقع Engadget، فان الشركة لا تريد ربط الأحداث التي حصلت لهاتفها مع المراجعين بتأجيل النشاطات الخاصة بإطلاقه في الصين.

وعلقت الشركة ردا على المشاكل التي واجهت المراجعين لهاتفها الأول القابل للطيّ إنها "تفحص الوحدات المتضررة، وطالبت بعدم إزالة الشاشة الواقية العليا عن الهاتف، كون هذا يتسبّب في ضرر للشاشة، ومعاناتها من الخدوش".

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، لم تتطرق "سامسونغ" إلى أسباب كسر الشاشة، أو تعطل الهاتف بعد يوم أو يومين من الاستخدام.

يذكر أن "سامسونغ" أصدرت مقطع فيديو سابقاً يظهر قوة الهاتف، موضحة أن الشاشة القابلة للطي يمكن ثنيها أكثر من 200 ألف مرة من دون إي أضرار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم