الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش بسهولة إلى "مربع الكبار" في أوستراليا

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش بسهولة إلى "مربع الكبار" في أوستراليا
ديوكوفيتش بسهولة إلى "مربع الكبار" في أوستراليا
A+ A-

بلغ الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، المصنف أول، نصف نهائي بطولة #أوستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغران شليم الأربع الكبرى، للمرة السابعة في مسيرته، وذلك بفوزه على الياباني كي نيشيكوري، الثامن، 6-1 و4-1 ثم بالانسحاب، بسبب إصابة في فخذه الأيمن.

وبعد خروج بطل النسختين السابقتين السويسري روجيه فيديرر الثالث والألماني الشاب ألكسندر زفيريف الرابع من ثمن النهائي، زالت معظم العقبات من طريق الصربي الساعي الى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في ملبورن، الذي يتقاسمه مع السويسري (6 القاب لكل منهما).

ولم يبق أمام الصربي (31 عاماً)، الذي حجز بطاقته الى نصف النهائي بعد 49 دقيقة فقط على بداية مواجهته الـ17 مع نيشيكوري، الفائز على الصربي مرتين فقط (عامي 2011 و2014)، عملياً سوى المصنف ثانياً الاسباني رافاييل نادال (32 عاما)، الذي يلتقي الخميس في دور الأربعة اليوناني ستيفانو تسيتسيباس، الذي أقصى فيديرر في الدور الرابع والاسباني روبرتو باوتيستا أغوت في ربع النهائي.

ويلتقي ديوكوفيتش، الضامن استمراره في صدارة تصنيف المحترفين بعد البطولة الأوسترالية، التي توج بلقبه السادس الأخير فيها عام 2016، قبل أن يودع في مشاركتيه التاليتين من الدورين الثاني والرابع، في دور الأربعة الفرنسي لوكا بوي الـ28، الفائز على الكندي ميلوش راونيتش 7-6 (7-4) و6-3 و6-7 (2-7) و6-4.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم