الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

هل تجرؤ على العيش في بيضة متنقلة ثمنها 98 ألف دولار؟

المصدر: "فوربس"
هل تجرؤ على العيش في بيضة متنقلة ثمنها 98 ألف دولار؟
هل تجرؤ على العيش في بيضة متنقلة ثمنها 98 ألف دولار؟
A+ A-

 Ecocapsule هو منزل متنقل. ورغم أنّ "شكل Ecocapsule، هو الشيء المفضل لدينا" بحسب ما تقوله مؤسِّسة الشركة التي تحمل الاسم نفسه، سونا بولوفا لـموقع مجلة فوربس. لكن ليس فقط تصميم المنزل الذي جذب الأفراد، بل إمكانية نقله إلى مواقع بعيدة وجميلة، شاطئ منعزل أو جبل حتى. كما يمكن لـ Ecocapsule كسب الطاقة من الشمس والرّياح، وجمع ومعالجة مياه الأمطار، لتكون مكتفية ذاتياً تماماً. 

العيش بدون بصمة

بدأت بولوفا Ecocapsule مع أحد مؤسسيها توماس زاشك عام 2014، بعد إدخال مفهوم المنزل الثابت على شكل بيضة، إلى مسابقة تصميم مع الاستوديو الخاص بها.
رغم أنها لم تفز، بدأ المعجبون بفكرتها بالاتصال وطلب منزل خاص بهم.  

جمعت بولوفا 750 ألف أورو (920 ألف دولار أميركي) في موقع التمويل الجماعي السلوفاكي Crowdberry، وحوّلت المفهوم النظري إلى منزل مكتمل صديق للبيئة وعلى عجلات، بحسب موقع "فوربس" الأميركي.

"عدد من الأشخاص الذين طلبوا الحصول عليه لديهم مساحات كبيرة من الأرض، ويريدون مسكناً صغيراً لا يحتاج إلى البناء أو الموافقة"، كما ذكرت بولوفا، مضيفةً "مع Ecocapsule، أنت تعيش في اتصال مع الطبيعة، ولكنك لا تضع أسساً ولا تترك بصمة. يمكنك العيش في أي مكان تقريباً".

إخراج Ecocapsule على الطريق

في كانون الثاني من هذا العام، أُرسلت منازل من Ecocapsule للمشترين في العاصمة اليابانية طوكيو، وكانت من أوّل 50 بيضة صُنعت وطلبت مسبقاً.

لكن بولوفا تشير إلى أنّ معظم المشترين كانوا من أوستراليا، الولايات المتحدة، ألمانيا والدول الاسكندينافية الرائدة في أوروبا.
وشمل العملاء الآخرون الأفراد المهتمين بالطبيعة، ومصممين متميزين، ومستكشفين يتمتعون يحبون التجوّل، ولكنهم يريدون أيضاً وسائل الراحة الأساسية.

وذكرت بولوفا: "إن الشيء المميز في Ecocapsule هو أنه لا يمكن استخدامها فقط في الطبيعة، بل أيضاً في المدن، حيث أسعار المعيشة والإيجار مرتفعة".

اليوم، تركّز بولوفا على إنهاء صفقة استثمار بقيمة 2 مليون أورو (2.5 مليون دولار) لزيادة الإنتاج مما قد يؤدي إلى إنخفاض سعر وحدات منازل Ecocapsule.

اقرأ أيضاً: بالصور: منازل للبيع في إيطاليا مقابل 1.25 دولار

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم