الأحد - 27 أيلول 2020
بيروت 27 °

لماذا يقع الرجال بالحب أسرع من النساء؟

المصدر: " ا ف ب"
غوى أبي حيدر
لماذا يقع الرجال بالحب أسرع من النساء؟
لماذا يقع الرجال بالحب أسرع من النساء؟
A+ A-

غالباً ما تُتهم المرأة أنّها تحب الدراما والغوص بالمشاعر واكتشاف جنس الرجال! هذا صحيح طبعاً، لكن مقارنةً بالرجل، فهو يقع بالحب أسرع من المرأة ويعترف به قبل المرأة. بحسب دراسة جديدة أجريت على 172 شاباً جامعياً، المرأة لا تقع بفخ الحب بغباء، بل الرجل هو الذي يغرق به!

بحسب المشرفة على الدراسة والطبيبة النفسية ماريسا هاريسون "المرأة دائماً تتهم بأنّها مخلوق عاطفي، لكن هذه الدراسة أثبتت العكس. فقد تبين أنّ الرجال هم الذين يقعون بالحب أولاً ويعترفون به". \r\n

وتفسر الطبيبة هذا بطريقة جداً مثيرة للاهتمام. فالتفسير يمكن القول بالفطرة أو بحسب قانون الطبيعة وتحديداً نظرية التطور. فالمرأة ترى أنّ الإنجاب ليس أمراً بسيطاً ولهذا هي دائماً حذرة بالحب... فالنساء تطويرياً حريصات قبل اختيار الشريك الخطأ خوفاً من إنجاب الولد الخطأ، هذا هاجس لا يمتكله الرجل بالفطرة ولهذا لعبة الحب بالنسبة إليه سهلة جداً ولا تحتاج إلى أي حسابات أو جهد كالمرأة.

لنكون أكثر وضوحاً، يمكن أن نشبه الأمر بالجنس! فالرجل يمكنه أن يمارس الجنس مع 5 نساء ويحملن منه، بينما المرأة يمكنها ممارسة الجنس مع 5 رجال لتحمل من واحد! أترون الدقة هنا؟ \r\n

بالإضافة إلى هذا، يمكن اعتبار الرجل هو "الصيّاد"، فدوره الأساسي في الحياة هو تأمين الحياة ولهذا ايجاد الحب بالنسبة إليه سهل. أمّا دور المرأة فهو تأمين الاستقرار وهكذا تكون قد تعلمت أن تؤمّن الاستقرار من دون التسرع بالاختيار والوقوع بالحب.

أمّا في الشق السيكولوجي، الرجل يقع بالحب بسرعة خوفاً من أن تضيع فرصته ويعترف بالحب بسرعة تجنباً من مواجهة عواطف أخطر وخسائر قد تجرح بمشاعره. أي يمكن القول إنّ الرجل يحدد أن هذه "المرأة" ملكه من خلال الوقوع بحبها.

\r\n


الكلمات الدالة