الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

جعجع ردَّ على نصرالله: لا نريد أحداً للدفاع عن لبنان

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جعجع ردَّ على نصرالله: لا نريد أحداً للدفاع عن لبنان
جعجع ردَّ على نصرالله: لا نريد أحداً للدفاع عن لبنان
A+ A-

 رد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير #جعجع على كلام الأمين العام لـ #حزب_الله السيد حسن #نصرالله الأخير من دون أن يسميه، قائلا: "سمعنا كثيرا في الأيام الأخيرة كلاما عن تسييب حدود لبنان وفتحها أمام مجموعات مسلحة مما هب ودب، بحجة الدفاع عن لبنان، وقال: "أولاً، لا نريد من أحد الدفاع عنا أو عن لبنان، فهذه مهمة حصرية، وحصرية جدا، وحصرية جدا جدا للدولة اللبنانية وحدها فقط لا غير. وما قام ويقوم به الجيش اللبناني اليوم وكل يوم مع بقية الأجهزة الأمنية خير دليل على ذلك. ثانيا: ليس من حق أحد على الإطلاق اتخاذ قرارات استراتيجية، خصوصا في ما يتعلق بسياسة لبنان الدفاعية أو الخارجية، إلا الحكومة اللبنانية حصرا. ثالثا: ما زالت ماثلة أمام أعيننا تجربة المجموعات الفسلطينية المسلحة التي أدخلت في السبعينات أيضا بحجة مواجهة إسرائيل، فكانت النتيجة مواجهة للشعب اللبناني وحربا داخل لبنان لم يشهد لها مثيلا. رابعاً: لقد أثبت التاريخ، وعلى مدى 1500 عام، أن اللبنانيين استحقوا لبنان لأنهم دافعوا عنه بأنفسهم كل الوقت، وليس لأنهم استقدموا مجموعات من الغرباء من الخارج للدفاع عنه. لبنان للبنانيين، وهم بأرواحهم يفدونه، كلما دعت الحاجة. هكذا كان، وهكذا سيبقى الى أبد الآبدين آمين". 

كلام جعجع جاء خلال تسليم بطاقات الانتساب الحزبية الى نحو 2500 منتسب جديد من المناطق والمصالح كافة في المقر العام للحزب في معراب، حيث استهل كلمته بتوجيه التحيات الى المناطق، وقال: "إن القوات تدخل للمرة الأولى الى الحكومة بفعالية، فهدفنا من دخولها اليوم هو ترجمة أكبر قدر ممكن من قناعاتنا السياسية، وفي طليعتها في الوقت الحاضر محاربة منظومة فساد استشرت في لبنان منذ أزمان، وباتت تهدد وجود الدولة برمتها، ان كل من يراهن على انزلاق القوات شيئا فشيئا الى مستنقع شبكة المصالح والفساد يأسا من الواقع المزري، او إخفاقا في مكافحة هذا الواقع، او مسايرة لهذا الطرف، او تسترا عن ذاك، ان كل من يراهن على ذلك هو مخطىء... وخاطىء أيضا، فقائدنا اسمه البشير اثار الذعر في قلوب الفاسدين في عشرين يوما ويوم، ووزراؤنا ونوابنا يضرب بهم المثل في الكفاءة ونظافة الكف ومكافحة الفساد، وهم قدوة ونخبة وصمام امان لمجتمعنا. إن صلابة القوات في حربها ضد الفساد اليوم تضاهي صلابتها في كل المواجهات السياسية الوطنية السابقة. ان السلطة لن تعقد لنا لسانا، وانما ستفتح لنا أعينا ومجالات لمحاربة الفساد القاتل، ولا ينسى أحد أن القوات ولدت من رحم الثورة والتمرد وقول الحقيقة مهما كانت صعبة ومكلفة، إن كل معركة حق ننخرط فيها، وكل مواجهة شريفة نخوض غمارها، تشحن في فضاء هذا الوطن طاقة ايجابية تلتحم بطاقات الكثيرين من أصحاب النوايا الحسنة، ولو غير الظاهرة، فنشكل معا قوة كبيرة قادرة على مواجهة كل المشاكل". 

وختم جعجع: "صحيح أنكم تنتمون إلى مناطق ومصالح مختلفة، لكن هويتكم واحدة وحيدة محددة: قوات لبنانية. صحيح أنكم تأتون من مشارب جغرافية وطائفية متعددة، لكن القوات تبقى منبعكم الواحد الذي تتشربون منه الإيمان بالقضية والوفاء للشهداء. صحيح انكم ابناء عائلات تنتشر على امتداد رقعة لبنان، لكن جذور عائلة القوات التي تنتمون اليوم اليها ضاربة عميقا في التاريخ والجغرافيا. صحيح انكم اليوم اصبحتم محازبين، لكنكم كنتم وتبقون دائما وقبل كل شيء مناضلين. صحيح ان البطاقة لا تصنع مقاوما، لكن المقاومة مع بطاقة تصنع حزبا منظما، لبنان بأمس الحاجة اليه للحفاظ عليه كما للتطور والتقدم. صحيح ان حزب القوات الذي تنتسبون اليه اليوم عمره من عمر البنفسج فوق الصخور، لكن القضية التي تعتنقونها عمرها من عمر هذه الصخور، ان بطاقة الانتساب للقوات هي بطاقة ائتمان على حلم البشير والأباء والأجداد، فلا تفرطوا بالأمانة. ان بطاقة الانتساب هي مفخرة لكم، والتحدي الأكبر الذي تواجهون هو في أن تجعلوها مفخرة للأجيال القادمة وللبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم