الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

Mike & Dave Need Wedding Dates أربعة مجانين في عرس

المصدر: "دليل النهار"
جوزفين حبشي
Mike & Dave Need Wedding Dates أربعة مجانين في عرس
Mike & Dave Need Wedding Dates أربعة مجانين في عرس
A+ A-

إنه الصيف. إنه موسم الاحتفالات والأعراس. إنه موسم الأفلام الكوميدية الخفيفة مثل Mike & Dave Need Wedding Dates الذي، ورغم أن قصته تدور في هاواي، لا ينعش بما يحمله من طرافة وابتكار واستمتاع، بقدر ما يقدم ترفيها مضحكا يلامس حدود الغباء، يُنسى بمجرد الخروج من صالة السينما المبردة.
إذن الجمهور الباحث عن الترفيه والضحك المجاني، مدعو مع بطلي الشريط دايف (زاك أفرون) ومايك (آدام ديفاين) إلى حفل زفاف شقيقتهما في هاواي. لكن بما أنهما شقيقان غير ناضجين وقد يخرّبان زفاف شقيقتهما بطيشهما وتهورهما وبحثهما المفرط عن التسلية، يشترط الأهل عليهما أن يحضرا برفقة فتاتين مهذبتين وجادتين ليتمكنا من المشاركة في الزفاف. دايف ومايك اللذان يعشقان شقيقتهما جايني (شوغر لين بيرد) ويرغبان في أن يمرّ زفافها من دون أية مشكلات، يوافقان وينشران إعلانا للبحث عن فتاتين "ملاكين". لكن ماذا لو ادعت الفتاتان المطلوبتان أنهما مثال التهذيب والهدوء والقدرة على تحمّل المسؤولية، كي تتسنى لهما تمضية عطلة مدفوعة ومجنونة في هاواي؟ ماذا لو كان مايك ودايف لا يُعدّان سوى نقطة في بحر جنون أليس (آنا هندريك) وتاتيانا (أوبري بلازا)؟
الحفلة تنطلق، وينطلق معها الجنون، وبدل أن تضطر العروس إلى احتمال شقيقين متهوّرين فقط، تواجه أربعة مجانين يحوّلون عرسها حمّاماً مقطوعة مياهه...
من إخراج جايك شزيمانسكي وسيناريو أندرو جاي كوهين وبراندن أوبراين، نتابع هذه الكوميديا الصيفية المقتبسة من وقائع حقيقية بطلاها مايك ودايف حقيقيان، قاما عام 2013 بنشر إعلان طريف يطلبان فيه فتاتين مهذبتين لمرافقتهما إلى عرس شقيقتهما. طبعا إعلانهما أصبح حديث الولايات المتحدة، وتمت دعوتهما إلى أهم البرامج الحوارية الأميركية مثل Anderson Cooper وGood Morning America ووقعا عقدا لإصدار كتاب عن مغامرتهما التي تحولت فيلما. فيلم ينقلنا إلى جنة بحرية في هاواي، ليقدم مغامرة تشدّد على أهمية العائلة والصداقة، لكنها تبالغ في السوقية والابتذال وتفتقد سحر أفلام مثل Wedding Crashers وForgetting Sarah Marshall الشبيهين قليلا بها. لكن رغم الإخراج التلفزيوني نوعا ما الذي يخلو من أية لمسة فنية، يعوّض الشريط بسحر الأبطال الأربعة والكيمياء الكبيرة بينهم. زاك أفرون وآدام ديفاين مقنعان بتواطؤهما وانسجامهما، إذ شكلا مع المجنونتين والجريئتين والطريفتين آنا هندريك (رشحت للأوسكار عن Up In The Air) وأوبري بلازا المتعة الوحيدة في الفيلم الذي نتابعه ابتداء من الخميس 28 تموز في صالات امپير وغراند.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم