الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 21 °

إعلان

"روتانا" تتفادى الهجوم عليها... حذفت إعلان أغنية حمو بيكا

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
"روتانا" تتفادى الهجوم عليها... حذفت إعلان أغنية حمو بيكا
"روتانا" تتفادى الهجوم عليها... حذفت إعلان أغنية حمو بيكا
A+ A-

ما هي إلا ساعات قليلة على طرح شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات برومو كليب مهرجان "إيه الحكاية"، الذي يغنيه فنان المهرجانات حمو بيكا، بعد تعاقده مع "روتانا" منذ أيام على الحصول على حقوق الديجيتال الخاصة بأعماله الفنية، حتى حذفت الفيديو من على تطبيق Deezer الشهير.

فقد تعرضت الشركة إلى هجوم كبير من الملحنين والشعراء المصريين، وكذلك من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على حد سواء، وتم اتهام "روتانا" بأنها "ترعى انهيار الذوق العام بمساعدتها في نشر ثقافة المهرجانات في العالم العربي".

وهاجم الشاعر أمير طعيمة الشركة في شكل رسالة عتب، مؤكداً أن "هناك فرقاً بين شركة كبيرة وسوبر ماركت يعرض سلعة رخيصة لمجرد أن الطلب عليها كبير"، مشدداً على أن "تلك الخطوة تسيء إلى سمعة الشركة العريقة، وأنها مجرد نصيحة مخلصة منه لهم".

كما هاجم الملحن مصطفى جاد الشركة في شكل تساؤل طرحه عليها حول مدى اهتمام "روتانا" بالمحتوى، ومدى خضوع فنّاني المهرجانات للرقابة كغيرهم.

وحذفت "روتانا" الكليب بعد الهجوم الضاري عليها، من دون أن توضح السبب أو تؤكد تراجعها عن التعاقد مع حمو بيكا، خصوصاً أنها قد تقع في مشكلة أخرى مع نقابة الموسيقيين المصرية التي سبق وأعلنت على لسان سكرتير النقابة أحمد رمضان أنها ستقاضي شركة "روتانا" إذا صممت على توزيع أعمال حمو بيكا نظراً لأنه غير مسموح له بالغناء وممنوع من إصدار أي أعمال فنية.

يذكر أنّ "روتانا" تعاقدت منذ أيام مع حمو بيكا على توزيع حقوق الديجيتال الخاصة بأغاني المهرجانات التي سيقدّمها في الفترة المقبلة، وتسويق أعماله الفنية، إلا أنّ مصير الخطوة الأولى أصبح مجهولاً بعد حذف الشركة "برومو" الكليب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم