الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

رعب في مصر بسبب شائعات انتشار مرض قاتل للأطفال والحكومة تكشف الحقيقة

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
رعب في مصر بسبب شائعات انتشار مرض قاتل للأطفال والحكومة تكشف الحقيقة
رعب في مصر بسبب شائعات انتشار مرض قاتل للأطفال والحكومة تكشف الحقيقة
A+ A-

حالة من الفزع والرعب انتشرت بين المصريين خلال الأيام الماضية، خوفاً من شائعات انتشار مرض "كاواساكي" النادر بين الأطفال المصريين، بخاصة أنه مرض قاتل.

ولم يكد المصريون يفرحون بتناقص أعداد المصابين بفيروس كورونا وإعلان عدد من المسؤولين تخطي ذروة الإصابات، حتى انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي شائعات ظهور إصابات بمرض  "كاواساكي" بين الأطفال المصريين، ما تسبب في حالة من الفزع كونه مرضاً قاتلاً.

ويعتبر "كاواساكي" من الأمراض النادرة، لكنه أحد أكثر اضطرابات الالتهابات الوعائية شيوعاً في الأطفال، وهناك حالات مسجّلة للمرض في جميع أنحاء العالم، ولكن تكثر حالات الإصابة به في اليابان عن غيرها بشكل كبير، ولا يصيب إلا الأطفال في جميع الحالات تقريباً.

كثرة تداول الشائعات دفعت الحكومة المصرية لكشف حقيقة الأمر، حيث أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد حول انتشار مرض "كاواساكي" بين الأطفال دون سن الخامسة في مصر، لا أساس له من الصحة.

وأكد مجلس الوزراء أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود مرض "كاواساكي" بين الأطفال في مصر، موضحة أن الوزارة تمتلك برنامج ترصد وبائي، يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر، لأي أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، مُشدّدةً على أن البرنامج لم يرصد أي حالات مصابة بهذا المرض في مصر نهائياً، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطفال.

كما أكدت الحكومة المصرية اتباع نظام وقائي يتضمن الإبلاغ الفوري عن الأحداث الصحية الطارئة للأمراض الوبائية طوال اليوم، والاستجابة والسيطرة والتدخل السريع خلال 24 ساعة، ورفع قدرة التشخيص المعملي للتحقق من الأمراض الفيروسية الوبائية والمستجدة خلال 48 ساعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم