الأربعاء - 25 تشرين الثاني 2020
بيروت 18 °

إعلان

ردُّ باسم مغنية على معتصم النهار وجدليّة "الممثل السوري واللبناني": "فكرة الإلغاء باتت مقيتة"

المصدر: إعداد: إسراء حسن
ردُّ باسم مغنية على معتصم النهار وجدليّة "الممثل السوري واللبناني": "فكرة الإلغاء باتت مقيتة"
ردُّ باسم مغنية على معتصم النهار وجدليّة "الممثل السوري واللبناني": "فكرة الإلغاء باتت مقيتة"
A+ A-

أمام الصورة السوداوية التي يمرّ بها لبنان من تردٍ للأوضاع الاقتصادية والمعيشية والتي زادت من سوداويتها جائحة انتشار فيروس #كورونا، لم يبقَ سوى الفن الذي لا يزال كثر يرون فيه متنفساً ترفيهياً وثقافياً يرفّهون فيه عن أنفسهم، علّهم ينسوا الواقع المرّ الذي يزداد مرارة يوماً بعد يوم.

منذ أوّل من أمس، عادت جدلية الممثل السوري والممثل اللبناني بعد تصريح للممثل معتصم النهار الذي تحدّث فيه عن سبب أفضلية الممثل السوري على الممثل اللبناني، معللاً ذلك خلال حلوله ضيفاً مع الإعلامية جيسيكا عازار في برنامجها "الأحد منحكي" عبر "أم تي في"، إذ قال رداً على سؤالها: "لماذا أغلب الأبطال الشباب في الأعمال المشتركة سوريون؟" ليأتي جوابه: "إن السوق يحكم، كما أن النجم السوري خرّيج معهد فنون مسرحية وهو أكاديمي".

الرّد جاء من الممثل باسم مغنية الذي نشر تغريدة قال فيها: "من قال لك ذلك؟ أنا وكثيرون خريجون. أكاديميون، موهوبون. أغلب النجوم اللبنانيين خرّيجو معهد فنون، إضافة إلى نجوم أفتخر بهم. ملاحظة أفتخر أيضاً بالنجوم السوريين كثيراً". وتابع: "أرجو ألا يصطاد أحد بالماء العكر. سوريا ولبنان بلد واحد. نجوم سوريا أفتخر بهم كما أفتخر بالنجوم اللبنانيين. ومن يعرفني يتأكد من قولي هذا، وما كتبته جاء رداً على ما قاله معتصم، مع محبتي له".

غير أنّ مغنية ورغم توضيحه، قوبل بآراء وتعليقات وضعت تغريدته في الإطار "العنصري" والموجّهة في شكل خاص ضد الممثل السوري.

نقيب الممثلين السابق جان قسيس ضمّ صوته إلى صوت مغنية: "ليس في الأمر مناكفة، ولم نتوجّه بأيّ إهانة للممثّلين السوريّين أو سواهم، على خلاف البعض منهم الذين يحاولون التقليل من شأن الممثّل اللبناني. أمس معتصم النهار وقبله عابد فهد يتباهيان بأنّهما من خرّيجي معاهد التمثيل. الممثّلون اللبنانيّون خرّيجو معاهد أيضًا. نحترمهم فليحترمونا".

  

كما أكدت الممثلة أمل عرفة أن مغنية لم يهدف بتغريدته الإساءة للممثل السوري: "إجباري كتار بدهون يصطادو بس كلامك واضح لا فيه تعدي ولا تعصب... بس السوشال ميديا هيك، كل مين بيفسر على كيفو".


من جانبه، رد الممثل وسام حنّا على مغنية قائلاً: "خلصنا بقا من هالجدل البيزنطي بين الممثل السوري والممثل اللبناني. كل واحد بياخد رزقتو بالحياة. عيب بقا. استحوا جرصتونا. كل واحد منكن صار اخد فرصتو بكذا مسلسل لبناني او عربي. وكذا مرّة ومن سنين. بتحبوا ذكركن. إذا انت ما عندك لا كاريزما و لا منظر و لا موهبة شو منعمل". فردّ مغنية على حنّا قائلاً: "يا ريتك فهمت شو كتبت. شو خص سوريا ولبنان"، الأمر الذي دفع بعدد كبير من نجوم الدراما السورية واللبنانية إلى جانب إعلاميين إلى التعبير عن تضامنهم مع مغنية، رافضين تغريدة حنّا التي فسّرت على أنها ردّ واضح على مغنية.

  

 

تغريدة محبة أتت في خضم التغريدات المشتعلة من الممثلة سلاف فواخرجي، متوجهة إلى مغنية بالقول: "ما بنسى لما اشتدت الحرب على سوريا أول اتصال كان من باسم. خايف عليي وملهوف، قلي سلاف، فورا بتجي انت والعيلة لعنا بيتنا مفتوح الكم كلكم، ومو تسجيل موقف، كان صادق متل ماهو صادق دايما، وحلف مية يمين نروح لعندهم عالبيت، وبالزور لقنعته انو مارح نطلع، بس بقي هالشي معلّم بقلبي". ردّ باسم على فواخرجي قائلاً: "سلاف الأخت الحبيبة.نحنا كلنا لبعض.وبرجع بقول سوريا ولبنان بلد واحد.شكرا لمحبتك"، فيما أشادت الممثلة كارمن لبّس بأهمية الوحدة العربية بين الممثلين وأن يكونوا يداً واحدة.

  


 

أما الممثلة شكران مرتجى، فعبّرت عن غضبها لاستمرار هذا المسلسل، وكتبت بنبرة حادّة: "توقّفوا عن طرح الأسئلة على الفنانين عن الدراما المشتركة، توقفوا عن سؤال الفنانين عن الخلافات والفنانات أسئلة تقويمية لمواهب الزميلات. هناك نقّاد ومتخصصون. كفى وضع الزيت عالنار وتولعوها وتمشوا! الفنان إذا لم يجب، يكون جباناً، وإذا رد يُقال عنه وقح، وإذا جامل يكون منافقاً. في أسئلة كتير، أو المطلوب طرح الأسئلة على الضيف قبل اللقاء وحين يجاوب فهو مسؤول، أما إذا كان السؤال مصيدة وللريتنغ فهذه مصيبة".

وتابعت: "خلصنا بقا، لكل فنان جمهوره وبصمته وموهبته في منافسة لتحقيق الأفضل، ولا شك يوجد حظ أحياناً، لكن فكرة الإلغاء باتت مقيتة. تعوا نصفق لبعض، ليس من الخطأ أن نغار لنبدع".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CBwAsJWjraK]]

مسلسل "الممثل اللبناني والممثل السوري" بات من المسلسلات المفتوحة الحلقات، لا نعلم متى تستيقظ حلقاته من جديد عبر ممثل سوري أو لبناني آخر على السواء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم