الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

توري بورش تصمّم القفطان إحتفالاً بزيارتها للشرق الأوسط

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
توري بورش تصمّم القفطان إحتفالاً بزيارتها للشرق الأوسط
توري بورش تصمّم القفطان إحتفالاً بزيارتها للشرق الأوسط
A+ A-

قدَمت توري بورش مجموعة جديدة من تصاميم القفطان احتفالاً بزيارة المصممة توري بورش للشرق الأوسط والتزامها الطويل الأمد بهذا المنطقة. وبدأ عرض هذه المجموعة التي تتألف من أربعة قفاطين فريدة من نوعها كمبادرة تقوم بها توري بورش في ليفل شوز (Level Shoes) في "دبي مول" في 27 تشرين الأول الجاري ووسوف يستمر لغاية 13 تشرين الثاني المقبل، قبل أن يتم وهبها لـ "إسمود"، أحد أكثر معاهد الأزياء شهرة في دبي.

وتتميز هذه المجموعة بمهارة استثنائية، حيث يستغرق العمل في إنجاز كل قفطان نحو 300 ساعة من فريق من الخياطين المحترفين في مشغل نيويورك سيتي.

ويحمل تصميم القفطان توقيع توري بورش الذي يظهر تقريباً في جميع مجموعات هذه العلامة التجارية الراقية. فقد عشقت توري هذا الشكل عندما كانت ترى والدتها منذ نشأتها، وهي ترتدي قفطاناً تتباهى به عندما كانت تستمتع باستقبال ضيوفها في فصل الصيف.

وقالت توري: "القفطان هو قطعة كلاسيكية ويذكرني بالإطلالة الأنيقة العفوية للنساء في مرحلة السبعينات، بما في ذلك والدتي، فبعد السباحة، كانت تربط شعرها المبلل وترمي عليها قفطاناً فوق ثوب السباحة، فقد كانت تبدو أنيقة بشكل لا يُصدق".

إن تاريخ القفاطين الطويل الذي يمتد لقرون، هو الذي يشهد على أناقتها التي لا تزول مع مرور الزمن، فقد رافق المرأة على مرّ العصور منذ مصر القديمة مروراً بإطلالات غريس كيلي وجان شريمبتون وصولاً إلى نساء الشرق الأوسط اليوم.



















الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم