وزير خارجية الإمارات يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة حماية حرية الملاحة بما في ذلك هرمز
تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بحثا خلاله مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات الإقليمية، في أعقاب التوصل إلى اتفاق بشأن مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيعها.
وشدد بن زايد، خلال الاتصال، على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدائية في المنطقة، واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام بالقانون الدولي.
كما أكد أهمية حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية حركة الملاحة في مضيق هرمز، معرباً عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

وأشار إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يشكلان السبيل الأمثل لمعالجة الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة إلى الأمن والازدهار والتنمية.
نبض