وزارة الزراعة تعيد 500 طائر حسون إلى الطبيعة في عكار بعد ضبطها مهربة
بتوجيه من وزير الزراعة نزار هاني، أطلقت وزارة الزراعة أكثر من 500 طائر حسون، كانت قد صودرت بعد أن ضبطها الجيش اللبناني – فوج الحدود البرية، في رحاب غابة العزر في أعالي فنيدق – عكار، وذلك في إطار جهود الوزارة لإعادة الطيور البرية إلى موائلها الطبيعية، والحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيز التوازن البيئي.

وتوجهت وزارة الزراعة بالشكر إلى قيادة الجيش اللبناني عموماً، وفوج الحدود البرية خصوصاً، على جهود مكافحة الصيد والإتجار غير المشروع بالطيور البرية، وتسليم الطيور المصادرة إلى الوزارة لإطلاقها مجدداً في بيئتها الطبيعية.
وزارة الزراعة تعيد 500 طائر حسون إلى الطبيعة في عكار بعد ضبطها مهربة pic.twitter.com/hO6tkY63Bj
— Annahar النهار (@Annahar) June 27, 2026
العلامات الدالة
الأكثر قراءة
سيدخل الجيش اللبناني إلى هاتَين المنطقتين خلال المرحلة التجريبية، كما اتفق الطرفان على كيفية التعامل مع الأنفاق ومواجهة تعزيزات "حزب الله".
نبض