Tuesday - 28 May 2024

Advertisement

هل سيتمكن اللبنانيون من مشاهدة المونديال مجاناً؟... الجواب في غضون أيام

Source: "النهار"
لبنانيون يتابعون المونديال في المطاعم.
لبنانيون يتابعون المونديال في المطاعم.
A+ A-
باتت مباريات كأس العالم في كرة القدم كلّ أربع سنوات جزءاً من التقليد اللبناني. عبرها يموّهون، وينسون شيئاً من همومهم. لكن، كما كل عام، تعود إلى الواجهة مسألة كيفية متابعة هذه المباريات وتوفيرها لجميع اللبنانيين، كي لا تقتصر فقط على الناس "الميسورة"، علماً أن المرحلة اليوم أن قسماً كبيراً من اللبنانيين قد لا يكون متاحاً لهم متابعة المباريات لأسباب مادية، ومن جهة ثانية، تُضاف معضلة تأمين الكهرباء قي مواقيت المباريات.
 
وزارة الإعلام التي تسعى وتنجح سنوياً في تأمين ولو حداً أدنى من البث المجاني لتلك المباريات كل أربع سنوات، يشير وزير الإعلام زياد مكاري في حديث مع "النهار" إلى أنّ وزارته، تقوم هذا العام أيضاً بجهد كبير لتأمين بث المباراة مجاناً للبنانيين، لكنّ الأمر ليس بهذه السهولة والجواب النهائي سيتوفر بين أسبوع إلى عشرة أيام.
وبعد سؤال عن عدم توفير تغذية كهربائية لمشاهدة المونديال، أكّد مكاري أنّه "سيتم التواصل مع وزارة الطاقة في هذا الشأن وسنجد حلاً يناسب الجميع."
 
من جهة أخرى، لأصحاب المولدات نوع من رسالة طمأنة، أنّ الكهرباء لن تُقنّن خلال بث المباراة. وهذا ما يؤكده عضو تجمّع أصحاب المولدات قزحيا منصور لـ"النهار"، الذي يعتبر أنه حتى الآن ربما لا اتفاق على الموضوع ولكن نحن جزء من الناس، ولا يمكن لأصحاب المولدات أن تخذل المواطنين خصوصاً خلال توقيت بث المباريات، ويمكن معالجة هذا الأمر.
Tags

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم