الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

مايكروسوفت تحذّر آلاف الأشخاص من استهدافهم من قبل قراصنة حكوميين

المصدر: "ذا فيرج"
مايكروسوفت تحذّر آلاف الأشخاص من استهدافهم من قبل قراصنة حكوميين
مايكروسوفت تحذّر آلاف الأشخاص من استهدافهم من قبل قراصنة حكوميين
A+ A-

حذرت #مايكروسوفت ما يقرب من 10 آلاف شخص من اختراق حساباتهم بواسطة قراصنة حكوميين استهدفوا أو انتهكوا حساباتهم في العام الماضي.

وكشفت شركة البرمجيات العملاقة أن نحو 84 في المئة من هذه الهجمات موجهة إلى الشركات، في حين أن 16 في المئة المتبقية تستهدف حسابات البريد الإلكتروني الشخصية.

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، فقد كشفت هذه الإحصائيات عن مدى قوة هذه الهجمات الموجهة، وأن ما يصل إلى 1600 حساب شخصي قد تأثرت بهؤلاء "الهاكرز" مؤخراً، فيما تنبع معظم هذه الهجمات من "الهاكرز" في إيران وكوريا الشمالية وروسيا.

وقال توم بيرت، نائب رئيس الشركة لحماية العملاء والثقة في مايكروسوفت: "لقد شهدنا نشاطاً مكثفاً من الهاكرز من إيران، ومن كوريا الشمالية، ومن روسيا".

وأضاف بيرت:"واحدة من هذه المجموعات على الأقل، والتي أطلقت مايكروسوفت عليها اسم Strontium ، صادرة عن مجموعة Fancy Bear الروسية التي شاركت سابقًا في اختراقات اللجنة الوطنية الديمقراطية لعام 2016 وهجمات NotPetya ضد البنوك والبنية التحتية الأوكرانية في تموز 2017".

وتسلط مايكروسوفت الضوء على هذه الهجمات كجزء من حملتها لإقناع مسؤولي الانتخابات وموردي تكنولوجيا الانتخابات بدمج ElectionGuard، مجموعة تطوير البرمجيات مفتوحة المصدر (SDK) من مايكروسوفت في أنظمتهم.

وقد صمّم ElectionGuard لإنشاء نتائج مفتوحة للأطراف الثالثة للتحقق بشكل آمن، والسماح للناخبين بالتحقق من فرز أصواتهم، والتأكد من وجود تحقق نهائي من الانتخابات.

وقد حذرت مايكروسوفت العام الماضي من أن مجموعات القرصنة على مستوى الدولة قد استهدفت بالفعل ثلاثة مرشحين لمنتصف المدة، وأن تحذير الشركة لـ 10 آلاف مستخدم في العام الماضي يسلط الضوء على أن هذه ليست مشكلة ستختفي بين عشية وضحاها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم