الهرمل تستيقظ على تفجير ضخم

16 كانون الثاني 2014 | 09:20

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

هزّ تفجير ضخم وسط مدينة الهرمل صباح اليوم، إذ انفجرت سيارة مفخخة قرب سرايا الهرمل وسط المدينة تسببت بحال من الذعر والبلبلة بين الأهالي.

وأفاد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ان عدد الشهداء حتى الآن بلغ 3 و26 جريحاً. 

وذكرت معلومات أمنية لـ"النهار" ان السيارة التي انفجرت في الهرمل "كيا" لونها أسود ورقمها 55597 ب موديل 2010. وقال مصدر أمني لـ"النهار" ان السيارة مسروقة من انطلياس في 8 تشرين الثاني الفائت. 

وقالت مصادر امنية لـ"النهار" ان الانتحاري الذي فجّر نفسه في الهرمل شاب لا يتجاوز عمره العشرين سنة.

وأجرى خليل اتصالات بالاجهزة الصحية طلب فيها من كل مستشفيات البقاع فتح أبوابها لكل الحالات التي تصل إليها من جراء التفجير.

وأعلن أن اجهزة الوزارة في البقاع جرى استنفارها للتعاطي مع الحالات الحرجة ونقلها الى المستشفيات القادرة على معالجة الاصابات وفق أوضاعها.

وسطر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكري القاضي صقر صقر، استنابة قضائية الى مديرية المخابرات في الجيش والشرطة العسكرية والادلة الجنائية، اجراء الكشف والتحقيق الاولي.
كما كلف صقر مفوض الحكومة المعاون القاضي كمال نصار الانتقال الى منطقة الهرمل لاجراء معاينة ميدانية في موقع التفجير، على ان تستمر التحقيقات باشراف صقر.

ووزع مستشفى العاصي بيانا اورد فيه اسماء المصابين جراء انفجار الهرمل الموجودين لديه، وهم: محمد يوسف جانبية، امل علي مخ، علي حيدر شاهين، حسين محمد علام، الدكتور الياس الزين، نداء نعمة جعفر، بشار عبدالله علوه، علا جورج مهنا، كليم علي علوه، حسين الحسين (سوري)، محمد الحسين (سوري)، فاطمة محمد ناصر الدين، وعناصر في الجيش: حسين علي ناصر الدين، علي غسان صفوان، حسين عباس شمص وغسان صفوان، وعناصر من الدرك: لميس حنضل ناصر الدين، علي حسان ناصر الدين وعلي الغرباوي.

اما اسماء المصابين في مستشفى البتول في الهرمل، فهم: علي عواضة، حسين مرتضى، نجدت رفعت حمادة، امل نايف مرتضى، موسى محمد صقر، محمد عيسى الهق، محمد احمد طه، حسن محمد العلي، علاء حنظل ناصر الدين، تامر حمادة، فراس الحاج حسن، فادي شمص، غازي خليل، هزيم خيرالله هزيم، ليلى محمد قانصوه، علي خليل طه، حسين الساحلي، محمد علي الحاج حسن، قاسم محمد ناصر الدين، حسين حسن الحاج حسن، نادين مهدي جعفر، تامر عبدالله حمادة، ماغي عزت جعفر، نبيل سامي حمادة، عبد الامام صقر، حسين سلهب ومحمود سعد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard