لاكتشاف الحالات الطبية الطارئة... ميزة فريدة في ساعة سامسونع الجديدة

17 تموز 2019 | 13:40

المصدر: ذا فيرج

ساعة سامسونغ الجديدة ( تك رادار)

تجهّز شركة #سامسونغ، لإطلاق ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch Active 2، والتي تتميز بأنها ستكون أول ساعة ذكية من الشركة تتميز بتتبع معدل ضربات القلب ECG.

وفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن الميزة لن تكون متوافرة عند إصدار الساعة لأول مرة، وستضاف مع تحديث ما بعد الإصدار في النصف الأول من العام 2020، بينما ستشهد الساعة عند إطلاقها بعض المزايا الأخرى على رأسها إذا كان معدل الحرارة مرتفعاً جداً أو منخفضاً جداً.

وبرغم أن خاصية تتبع معدل ضربات القلب، وجدت من قبل في بعض ساعات سامسونغ مثل Galaxy Watch Active و Galaxy Watch ، إلا أنها اعتمدت في هذا الأمر على أجهزة تتبع بصرية أقل دقة، أما الساعة الجديدة فتتميز بأجهزة تتبع ضربات القلب من خلال قياس الإشارات الكهربائية، والتي تكون أكثر دقة وتتيح إمكانية اكتشاف أي حالات صحية طارئة مبكراً.

وسارت سامسونغ على نهج آبل، التي أضافت خاصية تتبع معدل ضربات القلب إلى ساعة Apple Watch Series 4، بعد صدورها حيث كان تحديثها في كانون الأول الماضي بالولايات المتحدة، كما ظهرت تلك الخاصية في آذار من هذا العام بالمملكة المتحدة.

وحصلت آبل على تصريح من إدارة الأغذية والعقاقير، في المقابل تحاول سامسونغ الحصول على هذا الترخيص وهو ما يؤجّل وضع تلك الميزة في الساعة.

كما تتميز ساعة سامسونغ الجديدة بـ3 طرز مختلفة، أحدها مع LTE، وواحد فقط بتقنية بلوتوث، ونموذج تحت علامة "آرمور" يحتوي على حزام خاص واشتراك لمدة ستة أشهر في MapMyRun، حيث ستتوافر الطرز الثلاثة مع تشغيلها على الإصدار 1.5 من برنامج One UI من سامسونغ.

ومن المنتظر أن يكشف عن الساعة، مع هاتف "جالاكسي نوت 10" في نيويورك يوم 7 أب المقبل.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard