"الصحة العالمية": ارتفاع حصيلة قصف مركز للمهاجرين في ليبيا إلى 53 قتيلاً

5 تموز 2019 | 14:05

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

غارة على مركز لإيواء المهاجرين في ليبيا (أ ب).

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في #ليبيا، اليوم، ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات جنوب طرابلس منذ اندلاعها مطلع نيسان الماضي بين القوات الموالية للمشير خليفة #حفتر وقوات حكومة الوفاق إلى قرابة ألف قتيل.

وأشارت المنظمة في تغريدة عبر حسابها في "تويتر"، إلى أنّ حصيلة الضحايا منذ اندلاع الاشتباكات جنوب طرابلس وصل إلى "قرابة ألف قتيل وأكثر من 5 آلاف جريح"، مؤكدةً "ارتفاع حصيلة القصف الجوي الذي استهدف مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء (15 كلم شرق طرابلس) إلى 53 قتيلا و 140 جريحا".

بدوره، أكد المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان من #جنيف، ارتفاع حصيلة القتلى المهاجرين إلى 53 قتيلاً من بينهم 6 أطفال"، مشيراً إلى أنّ المركز كان يضم أكثر من 600 مهاجر يمثلون جنسيات 17 دولة معظمهم أفارقة .

وتعرض أحد عنابر مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء والذي كان فيه أكثر من 120 مهاجراً من جنسيات أفريقية ليلة الثلثاء الماضي، إلى قصف جوي اتهمت حكومة الوفاق الوطني قوات حفتر بتنفيذه.

لكن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات حفتر نفى مسؤوليتهم عن القصف، متّهماً خصومه في طرابلس بـ"تدبير مؤامرة" في محاولة لـ"إلصاق التهمة بالقوات المسلّحة".

وبين الضحايا مهاجرون من #الجزائر والمغرب والسودان والصومال وموريتانيا.

ولا يزال نحو 300 مهاجر غير شرعي متواجدين في مركز إيواء تاجوراء، وفق مسؤولة الاتصال بالمنظمة الدولية للهجرة في ليبيا صفاء المسيهلي.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard