الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أليسون يحذّر من خطورة ميسي

المصدر: "أ ف ب"
أليسون يحذّر من خطورة ميسي
أليسون يحذّر من خطورة ميسي
A+ A-

رأى حارس مرمى #المنتخب_البرازيلي لكرة القدم أليسون أن "سيليساو" يجب أن يكون "مركزاً كثيراً" لإيقاف الأرجنتيني #ليونيل_ميسي في الدور نصف النهائي لـ #كوبا_أميركا، في بيلو هوريزونتي، مستفيداً من خبرة إقصائه مرتين توالياً في دوري أبطال أوروبا.

في نيسان 2018، كان أليسون حارساً لروما، عندما أقصى الفريق الإيطالي برشلونة الإسباني، في ربع نهائي دوري الأبطال. فاز إياباً 3-0، معوضاً خسارة كبيرة ذهاباً 4-1، ليحقق روما مفاجأة مدوية.

وفي العام التالي، استقبل أليسون، وهذه المرة مع ليفربول الإنكليزي، هدفين من ميسي ذهاباً (3-0)، لكنه حافظ على نظافة شباكه اياباً مساهماً في قلب النتيجة الى فوز 4-0 وبلوغ فريقه النهائي، ممهدا للقب أوروبي جديد لفريقه الإنكليزي.

وقال الحارس (26 عاماً) في مؤتمر صحافي في ملعب مينيراو عشية المواجهة المنتظرة: "كل مباراة لها تاريخها. المباراة مع روما، ثم مباراة ليفربول. ولحسن الحظ كانت الخاتمة فوز فريقي".

وتابع: "الأهم اننا فزنا بفضل القوة الجماعية لتلك الفرق. وغداً سيكون الأمر مماثلا. أملك تجربتين مهمتين، لكن غدا لا مجال لدي للخطأ".

وبالنسبة إلى الحارس المميز: "حتى لو يجذب (النجم ليونيل) ميسي الانتباه، يجب ان نكون مركزين، ليس فقط لايقافه بل للدفاع أمام كل الفريق الذي يمتلك لاعبين مميزين جدا على الصعيد الهجومي".

وختم: "لا يقلقنا لاعب واحد فقط".

ولم يستقبل اليسون، الذي يعد من أفضل الحراس العالميين راهنا، أي هدف في 4 مباريات ضمن البطولة الحالية، وكان حاسما في ركلات الترجيح ضد باراغواي في ربع النهائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم