الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فيديو يظهر "العمل البطولي": شاب جزائري أنقذ طفلة سوريّة من الموت

المصدر: "أ ف ب"
فيديو يظهر "العمل البطولي": شاب جزائري أنقذ طفلة سوريّة من الموت
فيديو يظهر "العمل البطولي": شاب جزائري أنقذ طفلة سوريّة من الموت
A+ A-

حقّق تسجيل مصور يظهر شابا جزائريا يتلقى بيديه طفلة سورية، إثر سقوطها من الطبقة الثانية في أحد مباني #اسطنبول، انتشارا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصف مستخدمون كثر هذه الخطوة بأنها "عمل بطولي" أنقذ الفتاة من موت محقق.

وخرجت الفتاة الصغيرة سالمة من هذه الحادثة التي وقعت الخميس الماضي في حيّ شعبي بمنطقة الفاتح في الشقّ الأوروبي من اسطنبول. غير أن وكالة أنباء "دوغان" التركية لم تنشر التسجيلات سوى هذا الأسبوع.

وكان الشاب الجزائري فوزي الزباط البالغ 17 عاما يتجوّل في الشارع عندما تنبّه الى الطفلة ضحى محمد البالغة عامين، وهي تلعب على حافة نافذة في شقة من دون مراقبة.

ويظهر التسجيل المصوّر الشاب وهو ينذر المارة، قبل أن يقف تحت النافذة على سبيل الاحتياط. وبعد بضع ثوان، تهوي الفتاة من النافذة، ويتلقاها ملاكها الحارس قبل أن تسقط أرضا.

وسرعان ما انتشرت هذه التسجيلات التي التقطتها كاميرا مراقبة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لكن ذلك لم يؤثر بتاتا على الشاب الجزائري الذي وصفته وسائل الإعلام التركية بالبطل.

وقال بكلّ تواضع لوكالة أنباء "دوغان": "كنت أمشي في الشارع عندما رأيت الفتاة الصغيرة. والحمد الله أنني أمسكت بها عندما سقطت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم