رحيل المخرج المصري محمد النجار

25 حزيران 2019 | 18:23

المصدر: "النهار"

النجار.

تُوفي المخرج المصري محمد النجار عن عمر ناهز 65 عاماً بعد صراع مع المرض، حيث دخل أخيراً العناية المركزة بأحد مستشفيات العجوزة.

كان آخر أعمال المخرج الراحل مسلسل "الدخول في الممنوع"، بطولة بشرى، وأحمد فلوكس وإيمان العاصي، وعزت أبوعوف والمطربة أمينة، من تأليف محمد الباسوسي.

ولد النجار في 10 تموز 1954 وبدأ مشواره مساعد إخراج ومخرجاً منفذاً في نحو 52 فيلماً مع مخرجين سينمائيين كبار، أمثال المخرج محمد راضي في أفلام: "العمر لحظة"، "الجحيم"، "أمهات في المنفى"، ومع المخرج عاطف الطيب في أفلام "سواق الأتوبيس"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "الزمار"، "ملف في الآداب"، كما عمل مع المخرج هشام أبو النصر في فيلم "قهوة المواردي"، ومع المخرج فاضل صالح في فيلم "البرنس"، ومع المخرج بشير الديك في فيلم "الطوفان".

في العام 1988 بدأ إخراج أول أعماله السينمائية وهو فيلم زمن حاتم زهران بطولة نور الشريف، والذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، استطاع من خلاله النجار أن يضع قدمه في الوسط السينمائي كمخرج محترف قادم بقوة، ليصبح بعدها من أكبر المخرجين السينمائيين من خلال إخراجه عديداً من الأفلام الناجحة ومنها "الصرخة"، "الهجامة"، "صعيدي رايح جاي"، "رحلة حب، "عوكل"، "صباحو كدب"، "قلب جريء".

اتجه النجار إلى الدراما التلفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات الناجحة مع كبار النجوم أمثال يحيى الفخراني، محمود مرسي، يسرا، مصطفى قمر، أحمد عـز، ومن أهمها: "الظلال"، "الفدان الأخير"، "حكايات مجنونة"، "أزمة الدرملي"، "لقاء على الهواء".

حصل محمد النجار على جوائز عدة من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية، وكذلك من مهرجان القاهرة الدولي ومهرجان التلفزيون العربي الدولي.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard