الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

3 سنوات مرّت... تعرّف إلى نتائج حملة صلاح ضد المخدرات

المصدر: "النهار"
القاهرة- ياسر خليل
A+ A-
ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، اليوم الاثنين، إنفوغرافا، يتضمن أهم النتائج التي حققتها الحملة منذ انطلاقها في شهر نيسان من العام 2016.

وكانت المبادرة الرسمية التي حققت انتشاراً واستجابة من قبل قطاع كبير من الشباب المصري أغضبت تجار المخدرات، ما دفعهم لإطلاق حملة مناهضة تحت عنوان "أنت أقوى من صلاح".

وحسب المعلومات التي أوردها المركز فإن أكثر من 70 مليون مستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الحملة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وأشار المركز إلى أن نجم نادي ليفربول الإنجليزي تطوع في الحملة باعتباره سفيراً لصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي المنظم للحملة.

وبدأت الدولة في حملتها بعدما بلغت معدلات تعاطي المخدرات نسبا مرتفعة وفق المعايير العالمية، حيث بلغة نسبة المتعاطين قرابة 10% من السكان، أي ما يناهز 10 ملايين مواطن.

وساعدت المبادرة التي شارك فيها نجم كرة القدم المصري قرابة 300 ألف مريض على السعي للإقلاع عن تعاطي المخدرات والاستفادة من خدمات علاج الإدمان التي يقدمها الصندوق التابع لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية.

وأشار مركز المعلومات إلى ارتفاع عدد مراكز علاج الإدمان من 12 مركزاً في العام 2014 إلى 23 مركزاً بعد انطلاق الحملة.

وحسب المركز، فإن الحملة لقيت استحساناً وإشادات من منظمات دولية ووصفتها وزارة الأمن العام في الصين بأنها إحدى الحملات الملهمة لمكافحة الإدمان، وقامت بترجمتها إلى اللغة الصينية كما أشادت بها وسائل إعلام عالمية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم