الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المشنوق رداً على باسيل: يجب أن يعاد النظر بالتحالف

المشنوق رداً على باسيل: يجب أن يعاد النظر بالتحالف
المشنوق رداً على باسيل: يجب أن يعاد النظر بالتحالف
A+ A-

لفت النائب نهاد المشنوق من دار الفتوى إلى أنه تفاهم مع المفتي عبد اللطيف دريان على أن استمرار الأمور على ما هي عليه ليس في صالح لبنان ولا بد من إعادة النظر في كل وسائل التفاهم أو التسويات والتحالفات القائمة والتي لم توصل إلا إلى مزيد من انهيار التوازن السياسي في البلد.

المشنوق ردّ على وزير الخارجية جبران باسيل واستهدافه صلاحيات رئاسة الحكومة فقال:"هناك مسلسل لا يتوقف من الاعتداءات على كل الأفرقاء السياسيين الذي يعتبر باسيل أنه مختلف عنهم.

وأضاف:" يجب أن يتوقف هذا الانهيار في مسألة توازن الصلاحيات ولا بد من حسم المسألة من قبل المعنيين بها وإذا عدنا إلى الكلام الذي قيل بحق الحريري وبري وجنبلاط وجعجع وغيرهم فإلى أين نأخذ البلد؟".

وشدّد المشنوق على أن رئاسة الحكومة مركز توزيع للصلاحيات ويجب وقف التمادي بحق هذا المركز، وقال: "الأمور وصلت إلى مكان لا يجوز السكوت عنه" مؤكداً أن لا حقوق لاي طائفة في لبنان خارج الدستور.

وأضاف:"آخرتا لوين؟والتحالف يجب أن يعاد النظر فيه بقواعده وأسسه من الطرفين وإلا نعرّض البلد لأزمة لا نعرف إلى أين ستصل".

وعن قضية الحاج – غبش، قال المشنوق: "أريد أن أترحّم على أيام المخابرات السورية والحكم جاء نتيجة تدخل قيادات على أعلى المستويات ولا نفهم تراجع المدعي العام عن كلّ ما قاله في البداية".

واعتبر أن القرار جاء نتيجة تدخلات سياسية وزيارة قام بها وزير إلى المحكمة العسكرية للوصول إلى الحكم الذي لا نفهم لا أوله ولا آخره ولا نفهم تراجع المدعي العام وهذا يعرّض كل النظام القضائي في البلد لمشكل لا نعرف أين سينتهي لأن القضاء جزء أساسي لحماية حقوق الناس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم