السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لعشاق الألعاب الإلكترونية... سوني تعلن تفاصيل PlayStation 5

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
لعشاق الألعاب الإلكترونية... سوني تعلن تفاصيل PlayStation 5
لعشاق الألعاب الإلكترونية... سوني تعلن تفاصيل PlayStation 5
A+ A-

أعلنت شركة #سوني تفاصيل جديدة عن جهاز "بلايستيشن 5- PlayStation 5"، الذي يترقب الجميع ظهوره خلال الفترة المقبلة، خاصة عشاق الألعاب الإلكترونية.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن الشركة كشفت عن مزايا جهاز بلايستيشن 5، التي يأتي على رأسها تشغيل غرافيكس عالي الدقة بجودة 8K وكذلك تقديم صوتيات بتقنية 3D، بالإضافة إلى هارد تخزين فئة SSD بسعة تخزينية كبيرة، إلى جانب أن سرعة المعالجة للغرافيكس أعلى 8 مرات من النسخة الحالية من PlayStation 4.



وأظهرت الشركة أن تحميل لعبة #سبايدر_مان الشهيرة في بلايستيشن 5 يستغرق أقل من ثانية، في الوقت الذي يستغرق تحميل اللعبة نفسها في PS4 نحو ثماني ثوان، كما يمكن لجهاز PS5 التعامل بشكل أفضل مع الخرائط الديناميكية التي يتم تحميل أجزاء منها في أثناء تحرك اللاعب خلالها، وتجنب التوقف المؤقت عند الانتقال من جزء من الخريطة إلى آخر.

وكشفت سوني أن PS5 سوف تستخدم وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة، وتشمل وحدة معالجة الرسومات التي تدعم رسومات تتبع الأشعة، فيما لم تعلن عن مواعيد الإصدار والأسعار المتوقعة، إلا أنه من المتوقع أنه لن يصدر قبل عام من الآن.

وتخطط سوني للاستفادة من شبكة PlayStation Now الحالية لدعم 1080 بكسل، مع تحسين جودة المحتوى، حيث تتمثل رؤية الشركة في توسع شبكتها بسرعة تفوق قدرتها على دعم 5 ملايين مشترك، والشراكة مع مايكروسوفت للمساعدة في الوصول إلى الهدف.

والميزة الأهم والتي تتماشى مع الشكل الجديد من تقديم الألعاب حول العالم، هو القدرة على الدخول على اللعبة مهما كانت إمكاناتها عبر الولوج إلى اللعبة الموجودة في خوادم الشركة دون الحاجة إلى استهلاك طاقة اللعبة، بالإضافة إلى أن وحدة التحكم التالية ستدعم الأقراص حتى الآن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم