الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جون بيلين مديراً فنياً لكليفلاند كافالييرز

المصدر: "أ ف ب"
جون بيلين مديراً فنياً لكليفلاند كافالييرز
جون بيلين مديراً فنياً لكليفلاند كافالييرز
A+ A-

أعلن نادي #كليفلاند_كافالييرز، المشارك في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين عن تعيين جون بيلين، الذي أمضى مسيرته التدريبية في بطولة الجامعات الأميركية، مديراً فنياً للفريق.

وقال المدير العام لكافالييرز كوبي ألتمان: "المدرب بيلين هو الاختيار الصحيح لفريقنا ويتناسب تماماً مع ما نريد بناءه، إنه أحد أكثر المدربين خبرة وإبداعاً وهو مرجع لكرة السلة".

وسيبدأ بيلين (66 عاماً) مغامرته الجديدة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين العام المقبل، بعدما أمضى 12 عاماً، وتحديداً منذ عام 2007، مدرباً لجامعة ميشيغان.

ولم يتمكن بيلين من قيادة فريقه إلى لقب دوري الجامعات، ولكن أبرز انجاز له قيادته الى المربع الذهبي "فاينال فور" عامي 2013 و2018.

ويتضمن سجل أحد أفضل 10 مدربين في تاريخ الجامعات 829 فوزاً مقابل 468 هزيمة (نسبة الفوز 63,9 في المئة)، وهو أنهى 35 موسماً منذ 1992 بحصيلة إيجابية.

وتراجع أداء كليفلاند هذا الموسم، فاحتل المركز 14 قبل الأخير في المنطقة الشرقية برصيد 19 فوزاً و63 هزيمة.

وخاض كليفلاند نهائي الدوري في المواسم الأربعة الاخيرة، وفاز باللقب عام 2016 بقيادة "الملك" ليبرون جيمس، الذي انتقل الصيف الماضي إلى فريق لوس أنجلس ليكرز.

وأقدم كليفلاند على إقالة مدربه تايرون لو، الذي يشرف عليه منذ عام 2016 بعد خسارته 6 مباريات، واستعان بجهود معاونه لاري درو قبل أن يتم الاستغناء عنه في نهاية الموسم الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم