"اتجوزني بقى يا أحمد"... جنون اللافتات مستمر في الشوارع المصرية!

11 أيار 2019 | 10:23

المصدر: "النهار"

لافتة غريبة في أحد شوارع مصر.

حالة من الجدل اجتاحت الشارع المصري أخيراً، بسبب انتشار صورة للافتة غريبة في مدينة بنها بمحافظة الغربية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاءت اللافتة مدوناً عليها "اتجوزني بقي يا أحمد".

وأعرب المواطنون عن دهشتهم من هذه اللافتة، بخاصة أنّ الأمر غريب على المجتمع المصري بأن تطلب فتاة الزواج من شاب، ومدى تماشي اللافتة مع العادات والتقاليد في #مصر، بخاصة أنّ محافظة الغربية لها طابع ريفي في أغلب قراها ومراكزها.

وفجّر حمدي سلامة، رئيس مدينة بنها، مفاجأة من العيار الثقيل حول اللافتة التي شغلت المصريين خلال الساعات الماضية، مؤكداً أنه تمّ التوصل إلى الشخص صاحب لافتة "اتجوزني بقى يا أحمد"، مشيراً إلى أنه يدعى م. ف.، وهي عبارة عن دعاية لحجز شقق بالمدينة، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه اللافتة، حيث تمت إزالتها، كما سيتم تغريم المسؤول عن تعليقها من دون تصريح من المجلس ومحاسبته، أو الخضوع لضوابط الإعلانات التي تضمّنتها لائحة المحافظة.

اللافتة انضمت إلى عدد من اللافتات التي انتشرت في الشارع المصري أخيراً، وأثارت حالة من الجدل بخاصة على السوشيل ميديا، بينها لافتة كتب عليها "المستر بيحبك وبيغير عليكِ... اوعي تسيبيه هيموت من غيرك... تتجوزيه"، حيث تضمنت رسالة غرامية من أحد المعلّمين لتلميذته في مدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، وهو ما أثار حالة من الجدل والتساؤلات في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتدخل مسؤولو الحي لإزالتها، بعد تلقي شكوى من أحد أولياء الأمور، بخاصةٍ أنّ المنطقة تضم عدداً كبيراً من المدارس، كما شكّلت لجنة لمعرفة مَن علّق اللافتة لضبطه ومساءلته لخدش الحياء العام، مع الاستعانة بالكاميرات الموجودة في بعض المحال التجارية بالشارع لمعرفة الفاعل.

كما انتشرت لافتة في محافظة المنيا كتب عليها "استرجل؟ ومتخليش بنتك تلبس محزق"، بخاصة أنها جاءت في إحدى محافظات الصعيد المعروف عنها الملابس المحتشمة.

"العاق وليد الشريف"... لافتة أثارت جدلاً كبيراً بين المصريين خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، بعد انتشار لافتة تنص "عائلات الشريف تؤيد السيسي ما عدا العاق وليد الشريف"، قبل أن يتم اكتشاف الأمر بأنه "فوتوشوب"، ليخرج وليد مؤكداً أنه انتخب السيسي وما حدث لم يتخطَّ المزاح بينه وبين ابن عمه.

"أحمد بيحب ريماس"... لافتة غامضة انتشرت في مصر قبل أشهر، وأثارت جدلاً كبيراً حول طبيعتها، إذ ظهرت في شكل ملصق دعائي ضخم مع صورة قلب أحمر على الطريق الدائري، ليتضح في ما بعد أنها إعلان لأحد المنتجات.

الفتوتشيني الايطالية من دون دجاج ... طبق نباتي سهل التحضير!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard