الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كيف تؤثّثين بيتك الجبلي لتشعري فيه بالراحة؟

المصدر: النهار
كارلا باسيل
كيف تؤثّثين بيتك الجبلي لتشعري فيه بالراحة؟
كيف تؤثّثين بيتك الجبلي لتشعري فيه بالراحة؟
A+ A-

 يتّسم المنزل الجبلي بطابع هادئ وحميم ولكن أكثر انفتاحاً من ديكور منزل في المدينة. يحاول مصممو الديكور إدخال ألوان فاتحة كالأبيض مع ألوان حيوية مستوحاة من الحديقة، أو البيج مع ألوان الباستيل؛ فشخصية سكان المنزل تؤدي دوراً في تحديد لون الجدران وطبيعة الحياة الاجتماعية التي تحياها العائلة.

- اعتمدي الوسائد الزاهية بلون الزهري الخشبي أو الآرائك البيضاء المزدانة برسوم طبيعية أو مطرزة بنقوش أو تطبيعات هندسية. 

- أدخلي إطارات برونزية وضعي صوراً فوتوغرافية للعائلة لإضفاء طابع حميم على المنزل. ولا تترددي في استعراض دفاتر قديمة محبوكة باليد ليسود طابع فنتدج يتقاطع مع الهندسة العصرية للمنزل الجبلي.

اعتمدي الشموع العطرية المستوحاة من زهر الليمون واستعيني بزهور برية مثل الأقحوان والـ POPPY FLOWERS الحمراء والبنفسجية وبزهور بيضاء وأعشاب من الحقول لإضفاء جو مريح بعيداً من التكلف والزهور الباهظة.

اعتمدي البساط الموحد على الأرض والكنبات المشغولة بطريقة حرفية والتي تبدو فيها المسامير التي تثبت قطع الكنبة الخشبية.

اعتمدي مفرش الطاولة الزهري الفاتح مع غطاء مطبع بالزهور البرية واستعيني بأدوات المائدة من صحون واكواب مطبعة بالنقوش نفسها مع شوك وملاعق فضية.

استعيني بمفارش للسرير بيضاء بسيطة وبأغطية زهرية أو خضراء موحدة. دعي النباتات تنمو في قلب منزلك وحتى في الحمام ولا تترددي في اختيار حوض الاستحمام من وحي بداية القرن العشرين الماضي مع أرجل من الذهب او القصدير او البرونز حتى.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم