كارول سماحة تحصل على الجنسية المصرية: أوّل بلد عربي احتضنني بعد لبنان

22 نيسان 2019 | 13:15

المصدر: "النهار"

كارول سماحة.

احتفلت الفنانة #كارول_سماحة، بحصولها على الجنسية المصرية، خلال حفلها الذي أقيم في مصر على مسرح المنارة بمنطقة التجمع الخامس، والذي شهد وجود العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ بتقنية الهولوغرام للمرة الأولى في مصر، حيث وجّهت سماحة التحية لزوجها رجل الأعمال وليد مصطفى على جهوده من أجل تقديم الحفل بهذا النجاح، قبل أن تتطرق خلال الحفل إلى حصولها أخيراً على الجنسية المصرية، قائلة: "أول بلد عربي احتضني بعد لبنان هي مصر، كما أنها احتضنتني عاطفياً، وأحب أحتفل بحصولي على الجنسية المصرية، وأتشرف ان أكون مصرية، فجميعنا تربى على الفن المصري".

شهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن منهم إلهام شاهين، ليلى علوي، بشرى، أمير شاهين، هالة صدقي، بوسي شلبي، والمنتجان جمال العدل وهشام عبدالخالق.

وانضمت سماحة إلى قائمة طويلة من الفنانين العرب الذين حصلوا على الجنسية المصرية، على رأسهم المطرب السوري سامو زين الذي حصل على الجنسية المصرية قبل أشهر قليلة، وعبّر حينها عن سعادته الكبيرة بهذا الأمر، مؤكداً أنها كانت أحد أحلامه.

كما تضم القائمة المطربة المغربية سميرة سعيد، التي حصلت على الجنسية المصرية في فترة زواجها من الموسيقار هاني مهني، قبل أن ينفصلا، وهو ما تكرر مع الفنانة التونسية هند صبري التي حصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها من رجل أعمال مصري.

المطربة الراحلة صباح حصلت على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد فشلها في ذلك فترة طويلة، تزوجت خلالها رجلين مصريين، بينما منح الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الجنسية المصرية للفنان وديع الصافي بعدما قدم أغنية "عظيمة يا مصر".

المخرج محمد خان حصل على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الأسبق عدلي منصور، كم حصلت النجمة الإيطالية داليدا على الجنسية المصرية بحكم ولادتها في منطقة شبرا بمصر، كما حصل الفنان استيفان روستي على الجنسية منذ طفولته، حيث كان يعيش في حي شبرا، على الرغم أن والدته إيطالية ووالده نمساوي.

الفنان اللبناني عبد السلام النابلسي والفنان فريد الأطرش حصلا على الجنسية المصرية في عهد الملك فاروق، بينما حصلت الفنانة وردة الجزائرية على الجنسية المصرية هي الأخرى، بعد عام من انفصالها عن الموسيقار بليغ حمدي.

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard