نابولي يؤجل تتويج جوفنتوس

14 نيسان 2019 | 22:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كوليبالي ومرتنز (أ ف ب).

فاز #نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، على مضيفه #كييفو 3-1، في المرحلة 32 من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم. وأجل تتويج #جوفنتوس بلقب ثامن توالياً.

ورفع نابولي رصيده إلى 67 نقطة وبات على بعد 17 نقطة من فريق "السيدة العجوز"، قبل 6 مراحل على نهاية البطولة (18 نقطة متاحة)، مفوتاً عليه الفرصة الثانية خلال 24 ساعة، بعد أن كان سبال حرمه السبت من الأولى بفوزه عليه 2-1 عندما كان التعادل يكفيه للاحتفال باللقب الثامن على التوالي.

وواجه نابولي صعوبة كبيرة في هز شباك متذيل ترتيب الدوري، بعد أن افتتح التسجيل برأسية المدافع السنغالي خالد كوليبالي، الذي تابع كرة رفعها البلجيكي درايس مرتنز من ركلة ركنية (15).

وباستثناء الهدف، كان كييفو ندا شرسا وقويا لضيفه فكان الأداء متكافئاً، وبادله الهجمات وأهدر فرصا بقدر متساو معه في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عزز البولندي أركاديوش ميليك تقدم نابولي بالهدف الثاني، بعدما تلقى كرة خارج المنطقة من مواطنه بيوتر زيلينسكي أطلقها قوية، فاستقرت في اسفل الزاوية اليمنى (64).

وأضاف كوليبالي، الذي كان سببا في خسارة فريقه امام أرسنال الإنكليزي بتسجيله الهدف الثاني خطأ في مرماه (0-2)، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) الخميس الماضي، الهدف الثاني الشخصي والثالث لنابولي خطا في مرمى فريقه بعد متابعة لكرة وصلته من ركنية (81).

وفي الدقيقة الأخيرة، قلص السلوفيني بوستيان سيزار الفارق بتسشجيله هدف كييفو الوحيد بمتابعة رأسية، إثر ركلة ركنية (90).

وبدأ فيورنتينا بتعادل سلبي مع ضيفه بولونيا، مشواره مع مدربه القديم - الجديد فينتشنزو مونتيلا، العائد لخلافة ستيفانو بيولي المستقيل.

وقاد مونتيلا (44 عاما)، الذي أعلن فيورنتينا عودته الأربعاء، الفريق "البنفسجي" بين العامين 2012 و2015، ومكنه من احتلال المركز الرابع في الدوري الإيطالي ثلاث مرات متتالية، وبلغ نهائي كأس إيطاليا (2014)، ونصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" (2015).

ويعود الفوز الأخير لفيورنتينا في الدوري الى 17 شباط الماضي، وذلك على حساب مضيفه سبال 4-1، وقد بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية بعدما أذل روما 7-1 في ربع النهائي، ويلاقي أتالانتا في 25 نيسان الحالي إيابا بعد أن تعادل على أرضه ذهابا 3-3.

وفي مباراة "ملونة" طبعتها الخشونة، تعادل تورينو مع ضيفه كالياري بهدف لسيموني زازا (52)، مقابل هدف لليوناردو بافوليتي (75).

ورفع الحكم ماسيميليانو إيراتي البطاقة الصفراء 7 مرات في وجه لاعبي كالياري الذين طرد منهم لوكا بليغريني (82) ونيكولا باريلا (90+5) لنيل كل منهما إنذارين، مقابل اثنتين للاعبين من تورينو مع حمراء طالت صاحب الهدف زازا للمسه الكرة متعمدا (73).

وتعادل ساسوولو سلبا مع ضيفه بارما، فصار رصيد الأول 37 نقطة متساويا مع كالياري، مقابل 35 نقطة للثاني الذي تساوى مع سبال وتقدم بفارق نقطة واحدة على جنوى.

وكان سبال حقق مفاجأة كبيرة السبت بفوزه على ضيفه جوفنتوس 2-1، ما أرجأ تتويج الأخير باللقب الثامن توالياً، حيث كان يكفيه التعادل.

هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard