الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جو معلوف سفيراً لاتّحاد حماية الأحداث في لبنان

جو معلوف سفيراً لاتّحاد حماية الأحداث في لبنان
جو معلوف سفيراً لاتّحاد حماية الأحداث في لبنان
A+ A-

عُيّن الزميل جو معلوف سفيراً لاتّحاد حماية الأحداث في لبنان.

وتعرض "أل بي سي آي" حفلاً أقامه اتّحاد حماية الأحداث في لبنان، في رعاية وزيرة الداخليّة والبلديّات #ريا_الحسن وحضورها، إلى رئيسة الإتحاد أميرة سكر، وشخصيّات سياسيّة، أمنيّة، إعلاميّة، وقضائيّة.

وأشاد الأمين العام للإتحاد نزار نجد بأداء معلوف، ومتابعته، من دون تمييز، للقضايا المتعلّقة بالأحداث مع المراجع المختصة.

أمّا رئيسة الإتحاد أميرة سكر، فشدّدت في حفل العشاء السنوي للاتّحاد الذي أُسس منذ 83 عاماً، على دور العائلة في الحفاظ على الأحداث وحمايتهم واحترام حقوقهم، مؤكّةً أنّ اختيار معلوف جاء نتيجة متابعته ودعمه الدائم لتحصيل حقوق الأحداث وحمايتهم.

وقال معلوف، في كلمة ألقاها خلال الحفل، الظروف الصعبة التي عاشها على مدى 18 عاماً بعيداً من والدته، وكيف تحوّل إلى مدافع عن حقوق القاصرين، مشدّداً على أهمية حماية الطفل في عائلته، وعلى كيفية حماية الأطفال الذين حُرموا من عائلتهم، خصوصاً مع ما يتعرضون له من تحرش واغتصاب وإهمال. كما أشار إلى أنّه، وعندما التقى بالحسن طالباً الرعاية، لم تتردّد مطلقاً، بل أكّدت أنّها أمٌّ بالدرجة الأولى، وأنّها تُقدّم الدعم له وللاتّحاد.

من جهتها، أشادت الحسن بمعلوف، وبعمل الاتّحاد، مؤكّدةً أنّ "حماية الأحداث تعني الجميع لأنّ هذا الجيل هو مستقبل لبنان، ومسؤوليتنا أن نحميهم ليحصّلوا حقوقهم من تعليم وطبابة".

وتناولت أيضاً مسألة سجون الأحداث، مشيرةً إلى أنّنا بحاجة إلى خطة وطنية شاملة بتعاون الجميع من مسؤولين ووزارات لتنمية قدراتهم وإعادة تأهيلهم. وتحدّثت عن مشروع يقضي بتجديدِ أحدِ المباني التابعةِ للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في الوروار، وتوفير ما يلزَم له، لإيواءِ الأحداثِ وفقاً للمعايير الدولية، بعد إضافةِ مبنىً آخر عليه، وتجهيزه تقنياً ليكون إصلاحية تمهيداً لنقل السجناء الأحداث إليه من #سجن_رومية المركزي.

وتوقعت أن ينتهي العمل بهذا المشروع في العام 2021 وهو يستوعب 140 حدثاً، مشدّدةً على دور المجتمع المدني واتحاد حماية الاحداث واليونيسيف. وتعهّدت بمساعدة مطلقة من وزارة الداخلية في هذا المجال.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم