السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إحمي أظافرك من التقصّف

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
إحمي أظافرك من التقصّف
إحمي أظافرك من التقصّف
A+ A-

الأظافر الطويلة تبرز جمال المرأة وأنوثتها، لهذا تهتم السيدات بجمال ونعومة أظافرهن، للحصول على يدين جذابتين طوال الوقت. لذا يقدم خبير التجميل محمد شحاتة بعض الخلطات الطبيعية التى تساعد في لمعان الأظافر والحفاظ على طولها وحمايتها من التقصف.

يقول محمد إن خليط ماء الورد وفيتامين "سي" من أكثر الوصفات التى تعمل على تقوية الأظافر بشكل سريع ولفترة طويلة، ويطبق هذا الخليط من خلال وضع ماء الورد مع كبسولة فيتامين "سي" ونقع الأظافر بها مدة 10 دقائق، ومن ثم يُكرر الخليط ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد، حيث يساعد في الحصول على لون أظافر لامع، بالإضافة إلى أنه يزيل اللون الأصفر الباهت عن الأظافر.

يتابع شحاتة أن خليط الليمون والغليسرين يعمل على ترطيب الأظافر بشكل جيد مما يحميها من التقصف والتآكل الذى يسبب الإزعاج لكثير من النساء، وينصح خبير التجميل باستخدام الخليط أكثر من مرة قبل النوم مباشرة وذلك لحماية الأظافر من التقصف، والحصول على مظهر صحي لليدين.

يضيف محمد شحاتة أن خليط عصير البرتقال وماء الورد يساعد في الحصول على يدين ناعمتين فى وقت قصير، وذلك إذا تم تكرار الخليط مرتين خلال الأسبوع حيث يعمل البرتقال على تغذية الأظافر من الجذور مما يقويها ويحميها من التقصف، لافتاً إلى ضرورة وضع اليدين في ماء فاتر قبل تطبيق أي خليط.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم