السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اللبناني أندرو أندراوس في عمر العشرین یتسلّم منصباً في جامعة "هارفرد" الأمیركیة

اللبناني أندرو أندراوس في عمر العشرین یتسلّم منصباً في جامعة "هارفرد" الأمیركیة
اللبناني أندرو أندراوس في عمر العشرین یتسلّم منصباً في جامعة "هارفرد" الأمیركیة
A+ A-

لم تمضِ ثلاثة أشهر على تخرّجه من أهم جامعات العالم الموسیقّیة Berklee College of Music، في بوسطن، حتى تسلّم المؤلف الموسیقي والمغني الأوبرالي اللبناني العالمي أندرو أندراوس Andrew Andraos ابن العشرين عاماً منصباً في جامعة هارفرد Harvard الأميركية وتحديداً في فرع الفنون والعلوم Faculty of Arts & Sciences Department، وذلك لكفاءته، بعد أن حاز شهادته الجامعیة بتفوّق وبدرجة امتیاز في الإنتاج والتألیف الموسیقي المعاصر Contemporary Writing and Production.

وأنجز أندراوس اختصاصه الذي يتطلّب أربع سنوات من الدراسة، في ثلاث سنوات فقط، وهو شاب مولود في لبنان في 6 تشرین الأول 1997، ظهرت موهبته الإبداعّیة في التلحین والتوزیع بالفطرة منذ نشأته، فبدأ یصقلها بتلقّي دروس على آلة البیانو في عمر الخمس سنوات ونصف السنة، وفي عمر الست سنوات ونصف السنة التزم العزف في خدمة القدادیس في كنیسة مار میخائیل – نابیه، إلى جانب خدمته العدید من القدادیس والأكالیل عزفاً وترنیماً، وفي العدید من الأماكن والمناسبات الرسمّیة اللبنانیة، وهو لم یتم بعد الثامنة من عمره، إذ في تلك السنة باشر تلقّیه دروساً في النظرّیات والتطبیقات الموسیقّیة والعزف على آلة البیانو في معاهد موسیقیة خاصة ومن ثَّم في المعهد الوطني العالي للموسیقى- الكونسرفتوار وهو ما یزال على مقاعد المدرسة، كما حصل على تدریبات عدیدة في معاهد متخصّصة في التوزیع الأوركسترالي وإنتاج الصوت، فكان له الأستودیو الخاص به لتسجیل وتوزیع ألحانه في سن الـ12. بالإضافة إلى نیله شهادات فخرّیة وتقدیریة عدیدة.

بدأ أندرو التلحین في سن الست سنوات وفي جعبته حوالى الـ200 لحن، دون أن ننسى ذكر الأعمال الكثیرة التي قام بها ویقوم بها حالیاً إن من ناحیة التلحین والغناء أو التوزیع والتسجیل.

ومن أبرز أعماله: "نشید الأبجدّیة" Hymn of alphabet من ألحانه وتوزیعه وغنائه وتسجیله وكلمات غاییلا عطّیة. ونشید "بابا السلام"، الذي أنجزه خصیصاً لمناسبة تقدیس البابا یوحنا بولس الثاني من ألحانه وتوزیعه وغنائه وتسجیله، ورافقته في غنائه شقيقته Esprit-Ange Andraos التي تصغره بسنة واحدة، والنشيد من كلمات الإعلامیّة لیلیان أندراوس.

والجدير ذكره أن أندراوس تلقّى دروساً خصوصیّة في علم التقنّیات الصوتیة في الغناء الأوبرالي وتحدیداً الـPop Opera على ید مدرّب الصوت العالمي الأستاذ Gary Catona، الذي درّب كل من شاكيرا وأندريا بوتشيلي وسيل والراحلة ويتني هيوسن وسواهم من مشاهير العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم