لمرضى السكري: إليكم ماذا يحصل لجسمكم إذا تناولتم حفنة من المكسرات يومياً!

21 شباط 2019 | 09:45

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"
أشارت دراسة أميركية جديدة الى أن تناول حفنة من الجوز، الكاجو أو الفستق، بشكل يومي يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بمقدار الثلث.

وتوصلت الدراسة إلى أن مرضى السكري الذين يأكلون 28 غراما من المكسرات خمس مرات أسبوعيا على الأقل يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض القلب بنسبة 17 في المئة مقارنة بمن يأكلون المكسرات مرة واحدة في الأسبوع.

لكن تناول المكسرات ولو مرة واحدة في الأسبوع يظل مفيدا للقلب بشكل عام. وبالنسبة لمرضى السكري، يعد تناول المكسرات مرة واحدة أخرى أسبوعيا مرتبطا بالحد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 3% والحد من خطر الوفاة بسبب مشاكل القلب بنسبة ستة في المئة.

إدخال المكسرات في وجباتنا

وشدّد واضع الدراسة الدكتور غانغ ليو، وهو عالم تغذية في كلية "T.H. Chan" للصحة العامة في جامعة هارفرد - بوسطن، على أن "النتائج التي توصلوا اليها تشير الى أدلة جديدة تؤكد على ضرورة إدخال المكسرات ضمن الأنماط الغذائية الصحية للوقاية من مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر بين الأشخاص المصابين بالسكري". 

ويضيف "تناول المكسرات ربما يساعد في زيادة القدرة على التحكم في نسبة السكر في الدم لأسباب عدة، غناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف وفيتامين (هـ) وحمض الفوليك ومعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم".

في حين أشار طبيب في مستشفى برشلونة ولم يشارك في الدراسة التي نشرتها دورية "سيركوليشن ريسيرش" إيميلو روس الى ان ”الكمية المثالية تراوح بين 28 و42 غراماً من المكسرات في اليوم. كما يُفضل ان تكون المكسرات منزوعة القشرة".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard