الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مصر: "العفو الدوليّة" تندّد بـ"الحظر غير المحدود" المفروض على زيارة "سجناء الرأي"

المصدر: "أ ف ب"
مصر: "العفو الدوليّة" تندّد بـ"الحظر غير المحدود" المفروض على زيارة "سجناء الرأي"
مصر: "العفو الدوليّة" تندّد بـ"الحظر غير المحدود" المفروض على زيارة "سجناء الرأي"
A+ A-

انتقدت منظمة "#العفو_الدولية" في بيان اليوم "الحظر" الذي تفرضه السلطات المصرية على الزيارات العائلية للموقوفين بتهمة "التعبير عن آرائهم السياسية".

ويتهم المدافعون عن حقوق الإنسان في شكل متكرر الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي، الذي تولى الحكم بعد إطاحة الجيش سلفه الإسلامي محمد مرسي عام 2013، بقمع المعارضين.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية أفادت سابقا انه تم احتجاز ما لا يقل عن 60 الف شخص في حملة القمع التي طالت أنصار مرسي وغيرهم من المعارضين الليبراليين.

وقالت "العفو الدولية" إنها حصلت على "وثيقة رسمية تؤكد وجود حظر غير محدود على الزيارات العائلية في عدد من قطاعات إثنين من السجون الكبرى في القاهرة والإسكندرية".

واوضحت في بيان انه "من المعروف أن هذه القطاعات تضم أشخاصًا محتجزين على ذمة المحاكمات، وسجناء مدانين بسبب تعبيرهم عن آرائهم السياسية أو ممارسة حقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي". واشارت الى أن عدد السجناء المعنيين "غير واضح".

ولم يتسن على الفور الاتصال بالسلطات المصرية للتعليق.

وقالت ناجية بو نعيم، مديرة المنظمة لشمال أفريقيا: "على سلطات السجون المصرية رفع القيود القاسية والعقابية على الزيارات العائلية".

وأفادت المنظمة في بيانها أن بين تلك الزيارات التي تم رفضها اخيرا، المحامي الحقوقي محمد رمضان، والناشط السياسي شادي الغزالي، والناشط الساخر شادي أبو زيد.

وتصر السلطات المصرية على أن مثل هذه الإجراءات ضرورية للحفاظ على الاستقرار ومكافحة الإرهاب في البلاد.

ولطالما صرح السيسي بأن لا صحة لوجود "#معتقلين_سياسيين" في #مصر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم