الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

5 أفكار مختلفة لارتداء الوشاح

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
A+ A-

في فصل الشتاء، تبدأ النساء البحث عن أشكال وألوان جديدة من الاكسسورات الشتوية والتي يبرز من أهمها الوشاح، الذي يعتبر من الأكسسوارات الرقيقة التي تضيف جمالاً للملابس وتزيد من أناقة المظهر وجاذبية النساء.

برع المصممون العالميون في ابتكار أجمل الأزياء والأكسسوارات من الوشاح ومنهم على سبيل المثال بالمان وأكريس ودولتشي أند غابانا وغوتشي. وهناك أفكار مختلفة يمكن استغلال الوشاح فيها غير الأفكار التقليدية التي اعتادتها النساء وأصبحت تمل منها، لذا تقدّم مصممة الأزياء دميانا عادل خمسة أفكار تجعل من الوشاح قطعة أساسية في كل الملابس.


تقول دميانا عادل إن الكثير من النجمات على السجادة الحمراء وعارضات الأزياء استطعن تقديم أشكال مميزة وغير متوقعة من الأوشحة، وذلك خلال أسابيع الموضة. ونصحت عادل باستغلال هذه الأفكار من أجل الحصول على إطلالة مميزة وجذّابة خلال أيام الخريف والشتاء.

الطريقة التقليدية

يمكن ارتداء الإسكارف المربّع الستان بالشكل التقليدي على الرأس، وذلك يجعله عملياً وأنيقاً فى الوقت نفسه، حيث يساعد النساء على مواجهة انخفاض درجات الحرارة فى الشتاء، وأيضاً على الحفاظ على تسريحات شعرهن منظمة فترة أطول، لأن الإسكارف فى هذه الحالة يحمى الشعر من التطاير، كما يمكن الاستعانة بالمطبوع برسومات الورود المستوحاة من الاستايل التركي.

- الطريقة الكلاسيكية

يمكن لبعض النساء لف الإسكارف على الرقبة، وذلك للحصول على إطلالة كلاسيكية مميزة... ويتناسب هذا الشكل والاستايل مع النساء اللاتي يفضلن فترة الثمانينيات والتسعينيات، حيث يمكن إضافة هذه الفكرة للإسكارف على الملابس الكاجوال أو حتى الفستان الكاب.

- الطريقة المودرن

ظهرت موضة جديدة خلال أيام قليلة وهي لف الوشاح على القدم، ليزيد من جمال المظهر وبخاصة إن كان الأسكارف كلاسيكياً بتطريزات الستان الناعم... ويتناسب هذا الاستايل مع الفتيات والنساء اللاتي يتمتعن بشخصية جريئة ومختلفة.

- الطريقة السريعة لارتداء الوشاح

بعض النساء يبحثن عن طرق سريعة لارتداء الإسكارف، ولكن لايفضلن ارتداءه على الملابس بشكل مباشر، في هذه الحالة يمكن ارتداؤه مع الحقيبة، حيث تعتبر هذه الطريقة من أذكى الطرق التي تلجأ إليها النساء والفتيات للحصول على مظهر مختلف بالحقيبة عينها، لأنه يجدّد من شكل الحقيبة ويغيّر مظهرها.


- الطريقة الكاجول

تميل بعض النساء إلى ارتداء الوشاح على الخصر، وذلك كبديل أنيق للحزام، ولكن يمكن ارتداء الحزام والوشاح في الوقت نفسه، من خلال لف الوشاح على الحزام، بحيث يعطى شكلاً أنيقاً ومميزاً في الوقت نفسه.

كما يمكنك استعمالع كغطاء للراس او كربطة للشعر 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم