الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لِمَ كان المصمّم نيكولا جيسكيير محجوباً عن الأضواء لدى "بالنسياغا"؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
لِمَ كان المصمّم نيكولا جيسكيير محجوباً عن الأضواء لدى "بالنسياغا"؟
لِمَ كان المصمّم نيكولا جيسكيير محجوباً عن الأضواء لدى "بالنسياغا"؟
A+ A-

من لا يعرف المبدع الفرنسي Nicolas Ghesquiere الذي لقي الشهرة يوم عمل كمدير إبداعي لدى دار بالنسياغا Balenciaga؟ ورغم محاولة الدار التعتيم عليه الاّ أنّه استطاع أن يخرق هذا الحصار من خلال ابداعاته، وبخاصة حين انتقل الى دار Louis Vuitton واثبت من خلال تجربته الأخيرة انه قادر على تصميم أزياء راقية لدى لوي فويتون واكتساب زبائن للسجادة الحمراء اسوة بسائر مصممي الهوت كوتير، فكيف تمكّن من فرض نفسه وسط زحمة من المصممين في مجال الخياطة الراقية الفرنسية؟

من نيكولا جيسكيير؟ ولماذا حُجبت عنه الأضواء؟

هو من أبرز المصممن الفرنسيين من الجيل الجديد. عمل لدى بالنسياغا و كان ممنوعاً عن الإدلاء بمقابلات أو الانفتاح على أجواء هوليوود بسبب سياسة صارمة لدى بالنسياغا تقتضي ألاّ يخرج المدير الابداعي الى الضوء، وكان المسؤول العام في الدار مكروهاً من الصحافة العالمية بسبب ذلك. تجدر الملاحظة الى أنّ نيكولا جيسكيير حاز جائزة CFDA (Council of Fashion Designers of America)

نيكولا جيسكيير ينتقل الى دار "لوي فويتون"

هو يشغل حالياً منصب المدير الإبداعي لدار Louis Vuitton منذ سنة 2013، ومن المعروف أنّ هذا الفنّان عند تولّيه الخطّ النسائي بدأ يصمم في خطوة جريئة لكبار النجمات في هوليود من بينهنّ: Emma Stone, Léa Seydoux, Michelle Williams ,Laura Harrier... فتصاميمه العصرية تغري جميع نجمات السينما، فهو يتميّز بعقل منفتح، وبدينامية، وبرؤية طليعيّة خاصة على السجادة الحمراء. كما رصدنا عدّة صور لنجمات هوليووديات تألقن بتصاميم نيكولا جيسكيير من دار لوي فويتون.

Alicia Vikander

Charlotte Gainsbourg

Jennifer Connelly

Emma Stone

Lea Seydoux

Michelle Williams

Ruth Negga

Sandra Bullock

Selena Gomez





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم