الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قضوا 10 آلاف ساعة لبناء قلاع جليدية ضخمة (صور)

المصدر: "الدايلي مايل"
قضوا 10 آلاف ساعة لبناء قلاع جليدية ضخمة (صور)
قضوا 10 آلاف ساعة لبناء قلاع جليدية ضخمة (صور)
A+ A-

ابتكر حرفيون في النحت على الجليد هياكل جليدية خيالية يصل ارتفاعها إلى أكثر من 12 متراً.

وبحسب ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني، تشبه القلاع المجمدة في متنزه ويليام هوريلاك في ادمونتون بكندا الأنهار الجليدية الطبيعية وهي مصنوعة يدويًا من آلاف الدلاة الجليدية.

وقد تطلّبت الهياكل ما يصل إلى تدخّل 30 معمارياً على مدار 10 آلاف ساعة عمل لإنشائها، وبالإضافة إلى القلاع نجد أيضًا عروشاً ومواقد وأضواء LED للرقص ونوافير مائية مدمجة بها.

تزرع الدلاة الجليدية على رفوف يتم رشها طوال الليل، وتترك لتجمد في عملية تبدأ في تشرين الأول وتستمر حتى أواخر تشرين الثاني. ثم يبدأ المعماريون بتجميع الدلاة الثلجية فوق بعضها البعض حتى يبلغ طول الهيكل حوالي 12 متراً. بعد ذلك يقومون بتشكيل القلاع.

وستفتح شركة "Ice Castles" التي بنت القلاع الجليدية الأبواب أمام الزوار في كانون الثاني حتى شهر آذار، وعندها يتم إزالتها وتركها لتذوب.

التقط المصور جو شوانيك (50 سنة) الصور الجميلة للقلاع الجبلية الشاهقة، وكان أكّد أنّ درجات الحرارة يمكن أن تنخفض إلى ما دون الـ15 درجة مئوية.

وقال شوانيك الذي يعيش في المنطقة: "في اليوم الذي التقطت فيه الصور كانت درجة الحرارة حوالى سبع درجات مئوية، ولكن درجات الحرارة المثالية أثناء البناء كانت ما دون الـ8 إلى 15 درجة مئوية. يضم كل موقع طاقماً مكوناً من حوالى 20 إلى 30 بنّاءً يقومون بتخصيص ما بين 4000 إلى 10،000 ساعة عمل خلال فترة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع لبناء القلاع الجليدية".

وأضاف: "في نهاية الموسم في شهر آذار، نترك القلاع لتذوب. ونعيد بناءها كل عام في شهر تشرين الأول من البداية، لذا فإن كل قلعة مختلفة تماماً عن الأخرى".








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم