السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رونالدو يدعم كوليبالي

المصدر: "انستغرام"
رونالدو يدعم كوليبالي
رونالدو يدعم كوليبالي
A+ A-

خرج النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو مدافعاً عن مدافع #نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي، بعد الصيحات العنصرية التي كان ضحيتها خلال مباراة فريقه مع مضيفه #إنتر_ميلان (0-1)، في ختام المرحلة 18، والتي طرد في نهايتها.

وطرد كوليبالي، الذي استهدفته "صيحات القردة" مرات عدة خلال المباراة، في الدقيقة 80 بتلقيه إنذارين في مدى دقيقة واحدة، الأول لارتكابه خطأ بحق المهاجم ماتيو بوليتانو، والثاني لمقابلته قرار الحكم باولو سيلفيو ماتزوليني بالتصفيق. وكانت النتيجة وقتها التعادل السلبي، قبل أن يقتنص البديل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وكتب رونالدو عبر حسابه في "إنستغرام": "في العالم، في كرة القدم، نريد دائماً تعليم الاحترام، لا للعنصرية أو أي جريمة تمييز".

وكان كوليبالي غرد عبر حسابه في "تويتر": "مستاء للخسارة، خصوصاً التخلي عن إخواني (الطرد في الدقيقة 81). ولكنني فخور بلون بشرتي. بكوني فرنسي، سنغالي، ومن نابولي. بأنني رجل".

في حين، أكد مدرب نابولي الايطالي كارلوس أنشيلوتي أن الجهاز الفني للفريق طلب وقف المباراة أمام #إنتر_ميلان أكثر من مرة، مضيفاً في تصريح لقناة "سكاي": "طلبنا ثلاث مرات وقف المباراة، وكان هناك ثلاثة إعلانات، لكن المباراة استمرت".

وأكمل: "كان اللاعب عصبياً، ومعنوياته لم تكن في أفضل حالاتها. إنه لاعب هادىء جداً ومحترف. ولكن كان هناك صراخ طيلة المباراة".

وتابع: "يبدو هذا وكأنه عذراً، لكن اللاعب كان قلقاً ومتوتراً. لم يكن ذلك جيداً بالنسبة لنا ولا لكرة القدم الايطالية".

وختم المدرب الايطالي: "الحل موجود، عليك أن توقف المباراة، عليك فقط أن تعرف متى، من عدد الإعلانات. وإذا لم تكن تعرف، ففي المرة المقبلة، نحن من سيتوقف عن اللعب".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Br4sCU-gY51]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم