لعشاق السفر... أجمل 13 مكاناً حول العالم للزيارة خلال كانون الثاني

26 كانون الأول 2018 | 14:36

المصدر: "بزنيس إنسايدر"

لوس أنجلس، من أجمل 13 مكاناً حول العالم.

بدأ عشاق السفر التخطيط لرحلاتهم في العام المقبل 2019، وللأماكن التي سيزورونها، ابتداء من كانون الثاني الذي يعد أرخص شهور العام للسفر والسياحة.

ونشر موقع "بيزنس إنسايدر" أفضل 13 مكاناً حول العالم لزيارتها في هذا الشهر، والتي تشمل أماكن مختلفة تناسب كل الأذواق، بجانب التمتع بكل المزايا التي تجعلها مثالية للزيارة، والميزة الأهم هي الأسعار الرخيصة لقضاء إجازة.

لوس أنجلس - كاليفورنيا

رغم أنّ لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأميركية، من أغلى المدن حول العالم، إلا أنّ أسعار الفنادق ورحلات الطيران تنخفض بشكل كبير خلال أشهر الشتاء بسبب حال الركود، حيث يمكنك استغلال الأسعار الرخيصة لزيارة معالم المدينة، على رأسها يونيفرسال ستوديوز هوليوود ومرصد جريفيث وحي روديو درايف وشواطئ فينيسيا وسانت مونيكا، حتى في ظلّ درجات الحرارة المنخفضة التي لا تسمح بنزول الماء.

اسبن - كولورادو

تعد أسبن بولاية كولورادو الأميركية، أحد الأماكن الرائعة لزيارتها، حيث توجد الألعاب الشتوية مثل التزحلق على الجليد والغطس الثلجي، بجانب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ورغم أنّ الفترة من كانون الأول حتى شباط هي الأكثر تكلفة للسفر إلى اسبن، إلا أنّ بداية كانون الثاني من كل عام تعد الأسعار معقولة بالنسبة لموسم السياحة الشتوية في المدينة، وكذلك بالنسبة إلى الفنادق ومصاعد التزلج.

جزيرة كالاديسي - فلوريدا

جزيرة كالاديسي تعد مكاناً مثالياً لعشاق الشواطئ، حيث توجد في مكان معزول على قرب ساحل فلوريدا، وتمتاز بالهدوء الكبير، وتعد فرصة مثالية للاستمتاع بالطبيعة والابتعاد من الزحام والضوضاء.

بويرتو إسكونديدو - المكسيك

يعني "بويرتو إسكونديدو" بالإسبانية "الميناء المخفي" في ظل تجاهلها من السائحين فترات طويلة، رغم المميزات الرائعة ووجود جميع أنواع الأنشطة من ركوب الخيل إلى السباحة والغوص لمشاهدة الحياة البرية الرائعة بالمحيط الهادئ من دلافين وسلاحف بحرية وحيتان، بجانب الاستمتاع بالمأكولات البحرية المكسيكية المتميزة.

سانت كيتس ونيفيس

تقع جزيرتا سانت كيتس ونيفيس في جزر ليوارد، وهي دولة اتحادية من جزيرتين من جزر الهند الغربية، وتعد مكاناً رائعاً لقضاء عطلة شتوية، حيث توفر الشواطئ الخلابة وجمال الطبيعة، كما يمكن الزائرين الاستمتاع ببعض الآثار من فترة الحكم البريطاني على رأسها قلعة بريمستون هيل، وزيارتها خلال هذه الفترة تمنحك فرصة الاستمتاع والكرنفال الشهير الذي يمتد أكثر من شهر.

سالار دي أويوني - بوليفيا

يعتبر سالار دي أويوني في بوليفيا، أكبر مجمع ملح في العالم، حيث تقع في المنطقة التي تحتلها الآن صحراء الملح الناتجة من بقايا بحيرة مياه بحر باجيفيان التي زالت منذ 40 ألف سنة، وتقع على ارتفاع 3700 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي أكبر صحراء ملح في العالم، حيث تعد مكاناً مثالياً لهواة الأشياء المختلفة، في ظل الأمطار الغزيرة التي تهطل خلال الفترة من كانون الأول إلى شباط، لتحول المسطحات الملحية إلى أكبر مرآة طبيعية على مستوى العالم، حيث تحتوي على مسطح مائي نقي يعكس على سطحه نقاء السماء، ويمكن المسافرين رؤية السماء والنجوم ليلاً، وانعكاسها على المياه التي تتشكل فوق طبقة الملح.

ماديرا - البرتغال

ماديرا منطقة ذاتية الحكم في البرتغال، تقع قبالة السواحل المغربية، وتتميز بعدد من الأمور الرائعة التي تجعلها مكاناً مثالياً لزيارتها، على رأسها قمم الجبال المسننة والمساحات الخضراء وعديد من الشواطئ الصخرية، كما يمكنك الاستمتاع بممارسة بعض الأنشطة مثل ركوب الدراجات الجبلية والطيران المظلي والكانيونينغ، بجانب الاستمتاع ببعض المأكولات الرائعة والنبيذ والسهرات والحياة الليلية في عاصمتها فونشال.

انسبروك - الأوسترالية

تعد إنسبروك الأوسترالية أحد أشهر مدن العالم للسياحة الشتوية، وهو ما ساعدها على استضافة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية مرتين عامي 1964 و1976، كما تشتهر بوجود قمم جبال الألب، التي تجذب المتزلجين من جميع أنحاء العالم، بجانب بعض الأماكن السياحية الرائعة مثل كاتدرائية سانت جاكوب وقلعة أمبراس.

ترانسيلفانيا - رومانيا

ترتبط ترانسيلفانيا في أذهان الكثيرين بدراكولا ورواية مصاصي الدماء الشهيرة التي تدور أحداثها في المدينة، إلا أنها أحد افضل المدن الأوروبية لزيارتها بخاصة في هذا التوقيت، كونها مليئة بالأماكن التاريخية حيث تضم 100 قلعة و70 كنيسة محصنة، بالإضافة إلى قلعة بران العجيبة، والشوارع الملونة.

هاربين - الصين

رغم أن درجات الحرارة في المدينة الصينية تهبط إلى تحت الصفر، إلا أنّ المدينة تشهد توافد أكثر من 10 ملايين سائح في كانون الأول والثاني وشباط من كل عام، للاستمتاع بمهرجان هاربين الدولي للثلج والجليد، الذي يعد الأكبر في العالم ويشهد وجود تماثيل وقلاع ونماذج متماثلة من المعالم الأثرية على رأسها تاج محل وأبوالهول وجميعها مصنوعة من الجليد.

فوكيت - تايلاند

تتميز جزيرة فوكيت في جنوب تايلاند، بأنها صالحة للزيارة والاستمتاع بها في أي وقت طوال العام، حيث المياه النقية والشواطئ الاستوائية الرائعة من الرمال البيضاء، بجانب إمكان الاستمتاع بالغطس والحياة البرية الفريدة في حديقة Khao Phra Taew الوطنية، كما تتميز بالطعام والشراب والسهرات الليلية المميزة.

واناكا - نيوزيلندا

تعد مدينة واناكا إحدى المدن الرائعة في جنوب جزيرة نيوزيلندا، حيث رياضات القفز بالمظلات وتسلق الصخور وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، كما أنها تتميز بطقسها الحار في كانون الثاني، بجانب الاستمتاع بالمناظر الخلّابة وزيارة متحف "National Transport and Toy Museum"

ساوتومي وبرينسيبي

ساو تومي وبرينسيبي دولة تتكون من جزر صغيرة قبالة ساحل أفريقيا الوسطى، إلا أنها ستكون تجربة مختلفة لزيارتها في شهر كانون الثاني، حيث الإقامة في كوخ أو منزل بسيط، والاستمتاع بالموسيقى والرقصات الأفريقية، وزيارة الغابات المطيرة وحديقة "أوبو الوطنية" الغنية بحيوانات برية نادرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard