بالصور: 10 أماكن في لبنان يمكنك زيارتها خلال العطلة!

24 كانون الأول 2018 | 13:58

المصدر: "النهار"

عطلة الميلاد.

جاءت عطلة الأعياد وبدا الفرح والسعادة على وجوه الطلاب والموظفين. البعض طبعاً تقتضي متطلبات وظيفته العمل في الأعياد، ولم يستطع طلب عطلة، لكن آخرين رأوا أنّه من غير المنطقي العمل لثلاثة أيام في الأسبوع، وزادوا أيام عطلتهم لتصبح 11 يوماً تتضمن عطلة نهاية الاسبوع وعطلة العيد. ولكن الآن ما العمل؟

الجميع بات لديه مشاريع وخطط لليلتيْ عيد الميلاد ورأس السنة، وربما اليوم الذي يليه لكن ماذا عن باقي الايام؟ جمعت "النهار" قائمة بـ 10 نشاطات وأماكن مناسبة لفترة العطلة. لماذا لا تطّلع عليها وتخبرنا الى أين ستذهب؟

10- القرى

من المعروف أنّ أبناء القرى يعودون إليها خلال أيام العطل، لكن أجواء العيد من الزينة إلى الشجرة والمأكولات المتنوعة تضفي سحراً خاصاً على ساحات القرى في هذه الفترة من العام. فلماذا لا تُخصص يومين أو ثلاثة لقضائها مع الأقارب والجيران في قريتك أو حتى قرية أصدقائك؟

9- المراكز التجارية الكبرى

لم تعد المراكز التجارية الكبرى محصورة بالتسوّق وتناول الطعام فحسب، بل أصبحت أيضاً مكاناً للترفيه إذ تتوافر فيها نشاطات عدة للأطفال والكبار كالرقص والرسم وغيرها. وفي البعض منها تُجرى مسابقات للكبار وجوائز قيّمة. فاستغل هذه العطلة للتوجه إلى مركز تجاري وربما الفوز بسيارة جديدة أو تذكرة سفر لعطلة الصيف.

8- زيارة الأماكن التاريخية والطبيعية والسياحية

من قلعة بعلبك إلى قلعة جبيل وصولاً إلى المتحف الوطني... عادةً ما نميل إلى نسيان الماضي لكن تذكر الأحداث التاريخية والتعلّم منها أمر مفيد وزيارة هذه الأماكن من وقتٍ إلى آخر جميل ويُعلّم أولادنا أهمية المعرفة. وتتواجد محميات طبيعية عدة في لبنان يمكن زيارتها في العطلة من أرز الشوف وتنورين إلى جزيرة الأرانب. كما يمكن زيارة مفارة جعيتا باعتبارها معلماً سياحياً هاماً عالمياً.

7- زيارة الأماكن الدينية

يتميز لبنان بتنوّع الطوائف الموجودة فيه، وكثرة الأماكن الدينية والتي تتواجد أحياناً في مناطق جميلة وبعيدة عن العاصمة حيث المناظر الخلابة والهواء العليل.

6- السينما والمسارح والمعارض

تعتبر مشاهدة فيلم في السينما أو حضور مسرحية أمراً ممتعاً، إلا أنّه أيضاً يزيد من ثقافتنا الفنية. وتتنوع العروض في لبنان، في بيروت وخارجها. اختر فيلماً سينمائياً لمشاهدته، أو مسرحية لحضورها أو معرضاً لزيارته.

5- السهر

للسهر في لبنان متعة خاصة، إذ يمكنك الاستمتاع بالمطاعم التي تُقدّم البرامج اللبنانية مع "الدبكة" والمطبخ المحلي، أو الحانات المتنوعة بموسيقى خافتة ونوادي السهر التي تضج بالحياة. والأسعار تناسب الجميع، فيمكنك اختيار ما يُناسبك.

4- رياضة المشي

لا شك في انك تحتاج إلى بعض الرياضة بسبب المأكولات والحلويات المتنوعة والكثيرة التي تتناولها خلال فترة العيد، فلماذا لا تختار يوماً مشمساً وتمارس رياضة المشي في الطبيعة.

3- نشاطات شتوية أو الرياضات المائية

رغم أن الثلوج لم تغط بعد جبال لبنان، إلا ان النشاطات الشتوية بدأت في الجبال وعلى المرتفعات. وفي حال عدم رغبتك بتلك النشاطات يمكنك زيارة أحد المسابح المغلقة وممارسة رياضة السباحة.

2- ورشات عمل

ورشات العمل ليست فقط للوظائف أو تنمية المهارات العملية، يمكنك اختيار ورشات عمل يقدمها بعض الجمعيات والشركات بأسعار مقبولة وتكون ممتعة في الوقت نفسه كالرسم أو الطبخ.

1- الألعاب الإلكترونية

تتنوع الألعاب الالكترونية بحسب اهتمامات الفرد، لكن يمكن دائماً اختيار الألعاب التي تتطلب مجموعة والاستمتاع بها عبر الانترنت من المنزل أو في أماكن عام تتيح هذه الخدمة.

اقرأ أيضاً: بالصور- "Le Marché des Délices"... تجربة أوروبية تنشر فرح العيد في لبنان

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard